اعلان

بعد تكبدها خسائر فادحة.. أمريكا تتخلي عن حلفائها في الشرق الأوسط

القوات البحرية الأمريكية
كتب :

كشفت القوات البحرية الأمريكية، عن مغادرة المجموعة العاشرة الضاربة التابعة لها، منطقة الشرق الأوسط، عائدة إلى الولايات المتحدة، مع حاملة الطائرات "ايزنهاور" عائدة إلى الولايات المتحدة، وفقًا لما نقلته وكالة "روسيا اليوم".

وأشارت "البحرية الأمريكية"، إلى أنه من المقرر أن يدخل في قوام المجموعة، التي من المقرر أن تغادر أيضًا الطراد الصاروخي "سان جاسينتو" والمدمرتين "ميسون" و"نيتشه"، وأنه في المستقبل القريب ستصل سفن المجموعة إلى قاعدتها الرئيسية في نورفولك "ولاية فرجينيا".

ولفتت إلى أن عدد الأفراد الذين يخدمون في المجموعة الضاربة العاشرة حاليا، أكثر من ستة آلاف من البحارة سيعودون إلى ميناء المجموعة الأساسي يوم 30 ديسمبر، بعد إنجاز مهمة دامت 7 أشهر في منطقة الشرق الأوسط، وأنه خلال وجود السفن المذكورة في تلك المنطقة قامت بدعم عملية مكافحة الإرهاب "العزم الصلب" في العراق وسورية، وكذلك بعمليات في ليبيا وجنوب السودان.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تقصف مواقع "داعش" في سوريا والعراق اعتبارا من عام 2014، ويضم التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة 68 دولة، ولكن فقط بعضها تشارك في القصف الجوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً