اعلان

جامعة بني سويف تشارك في مسابقة مختبر الشهرة العالمية

أمين لطفي
كتب : وكالات

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة على مشاركة وحدة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالجامعة في تنظيم مسابقة مختبر الشهرة العالمية لعام 2017، والتي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار في أكاديمية البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي.

وقال رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الخميس - إن مسابقة مختبر الشهرة أكبر حدث علمي يُقام في المملكة المتحدة للبحث في عالم العلوم، مؤكدًا أن الجامعة حرصت على استضافة هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي لكونها لبنة رئيسية وأساسية في البحث العلمي القومي، مشيرًا إلى أن الجامعة سوف تستضيف التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى كافة جامعات الصعيد لكونها أحد شركاء ورعاة المسابقة.

وأضاف أن العلوم هي لغة الأجيال القادمة والتواصل العلمي المعلوماتي هو وسيلة الشباب للاكتشاف والتفاعل ورفع مستوى الوعى، مما يمهد الطريق إلى مستقبل عملي مزدهر.

من جانبها، أكدت المدير التنفيذي لوحدة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالجامعة الدكتورة إيمان جاد، أن مختبر الشهرة هو مسابقة دولية بمبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون في المملكة المتحدة.. لافتة إلى أن المسابقة بدأت في المملكة المتحدة عام 2009،وشارك فيها 6000 مُرشح من 25 بلدًا من جميع أنحاء العالم.

كما أوضحت أن الباحث محمود أحمد نصر طالب الماجستير بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بنى سويف حصل على المركز الأول في المسابقة العام الماضي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟