اعلان

لمدة 19 يومًا في يناير.. مسارح مصر تفتح أبوابها للجمهور مجانًا

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تبدأ فعاليات برنامج مبادرة "مصر المواجهة" التي ينظمها البيت الفني للمسرح السابعة مساء الإثنين المقبل، على خشبة المسرح القومي بوسط القاهرة وتستمر حتى 20 يناير2017 على جميع مسارح القاهرة والإسكندرية وتقدم عروضها مجانا للجمهور.

ومن المقرر أن يشهد حلمى النمنم وزير الثقافة إطلاق الفعاليات مساء الإثنين حيث يشارك في ندوة فكرية بمشاركة رموز ثقافية وفنية ووطنية، معلنًا انطلاق مبادرة "مصر المواجهة".

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن إطلاق المبادرة يأتي تأكيدًا لإعلان موقف المسرحيين المصريين ورفضهم لكافة أشكال الإرهاب والتطرف، مشيرًا إلى أن فعاليات المبادرة تقدم على مسارح "القومي، ميامي، الطليعة، الغد، السلام، ملك، القومي للطفل بالقاهرة، وبيرم التونسي بالإسكندرية".

وتتنوع الفعاليات بين عروض مسرحية وحفلات غنائية بمشاركة فرق للإنشاد الديني والترانيم القبطية، إضافة إلى مشاركة الفنانين أحمد الحجار، أحمد حجازى، سمير عزمي، فاطمة محمد على، أحمد إسماعيل. بجانب تقديم عدد من العروض المسرحية منها " الحلال " لفرقة مسرح الطليعة، " على اسم التاريخ " للفنان محمود مسعود، " مديح المحبة "بطولة سوسن بدر لفرقة المسرح القومي، وفرقة " أوبرا عربي " للفنان محمد مصطفى.

وشدد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح إن جميع الفعاليات تقام مجانًا للجمهور في السابعة مساءًا خلال الفترة من 2 إلى 20 يناير 2017، وتختتم باحتفالية كبري على المسرح القومي، وتشهد الفعاليات مشاركة أكثر من 500 فنان وفنانة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً