اعلان

شاهد.. 5 طرق للحفاظ على وزنك في فصل الشتاء

صورة ارشيفية
كتب : أحمد سعد

عادةً ما يعانى البعض من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، نظرا لقضاء أغلب الوقت في المنازل، وقلة الحركة، إلى جانب الاهتمام بتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية.

وترصد "أهل مصر" أبرز الطرق للحفاظ على الوزن في فصل الشتاء والحصول على جسم رشيق، وتضمن:-

*أولًا: "شرب الماء الدافئ"يفضل الكثيرون الماء البارد على الماء الدافئ، ولكن الأبحاث العلمية أثبتت أن الماء الدافئ يمنح الشعور بالشبع بشكل أسرع من الماء البارد، ولهذا فاحرص على شرب الماء الدافئ، وإن كان طعمه لا يروق لك، فبإمكانك أن تضف إليه كيس أعشاب، لتغيير طعمه.

*ثانيًا: "تناول الأطعمة الغنية بالألياف"مثل الخضروات والفواكه، حيث تساعد هذه الأطعمة على الهضم وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وأيضا تصنع في المعدة كتلة ذات قوام تشعرك بالشبع فتقلل الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

*ثالثًا: "النوم الكافي"أثبتت الدراسات أن عدم النوم الكافي يؤدي إلي استثارة إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع، أما النوم الكافي يؤدي إلي الحفاظ علي إنقاص الوزن حيث أنه أثبتت الدراسات البحثية أن النوم الكافي يؤدي إلي إنقاص الوزن 7 كجم علي مدار العام.

*رابعًا: "ممارسة التمرينات الرياضية" إن ممارسة بعض التمرينات الخفيفة مثل المشي والجري والهرولة وبعض التمارين المنزلية، بالإضافة إلى الحفاظ على نظامك الغذائي، يساعد بشكل سريع على خفض الوزن والحصول على جسم رشيق.

*خامسًا: "التوقف عن شرب المشروبات الغازية"تحتوي المشروبات الغذائية على سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون إستفادة غذائية حيث إنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية