حكومة زيمبابوي مجموعة إصلاحات جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية

صورة ارشيفية
كتب :

دعت حكومة زيمبابوي، المستثمرين الصينيين والدوليين للاستثمار في بلادها حيث تجرى حاليا مجموعة من أنشطة الأعمال والإصلاحات لجذب الاستثمارات الأجنبية.

ووجه نائب رئيس زيمبابوي، فيليكزيلا مبوكو، الدعوة خلال النسخة الـ19 لمعرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة، في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين حيث رأس وفد رفيع المستوى يضم كبار المسئولين وممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقال مبوكو إن بلاده لديها فرصة كبيرة في مجال الزراعة، التعدين، السياحة، وتطوير البنية التحتية وأنها مستعدة لمناقشة هذه المجالات مع المستثمرين المهتمين.

في حين أن الصين هى واحدة من عدد قليل من الدول تقوم بتمويل مشاريع تطوير البنية التحتية بمبالغ تصل إلى مليارات الدولارات بعد فرض الغرب عقوبات على زيمبابوي، فإن الاستثمار الأجنبي إلى البلاد الواقعة في جنوب أفريقيا انخفض بشكل كبير في السنوات الأخيرة، بمتوسط 400 مليون دولار أمريكي سنويا.

وتحتل زيمبابوي حاليا المركز الـ 155 من بين 189 دولة في أجندة البنك الدولي بخصوص سهولة ممارسة أنشطة الأعمال التجارية فيما أكد نائب الرئيس أن زيمبابوي على استعداد لاستثمارات الشركات الصينية على أساس الفوز في مشاريع القيمة المضافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً