اعلان

"البترول" تطرح مزايدات عالمية للبحث عن الذهب في 7 مناطق بالصحراء الشرقية

المهندس طارق الملا

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن عام 2017 سوف يشهد طرح مزايدة عالمية جديدة خلال العام للبحث عن الذهب في 7 قطاعات بالصحراء الشرقية.

وأوضح أن شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول ستبدأ خلال عام 2017 في تنفيذ مشروعاتها لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة البرية والبحرية بالبحر الأحمر والتى طرحتها العام الماضى وفازت بها 5 شركات عالمية لعمل مسح سيزمى ثنائى وثلاثى الأبعاد باجمالى استثمارات 750 مليون دولار وذلك للإسهام فى تحديث البيانات المتاحة وإضافة بيانات جديدة لهذه المناطق للمرة الأولى بهدف تشجيع عمليات البحث والاستكشاف فى هذه المناطق.

وأضـاف الــوزير أن عــام 2017 سيشــهد استكمــال الــطفرة التي شهــدتها صنــاعــة البتروكيماويات فى عام 2016 والتي أسفرت عن وضع توسعات موبكو ومجمع الإيثيلين ومشتقاته على الإنتاج، حيث من المتوقع البدء في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة خلال عام 2017 باستثمارات تقديرية حوالي 5. 1 مليار دولار تتضمن المرحلة الأولى من مشروع إنتــاج الأمونيا ومشتقاتها بالإسكندرية باستثمارات حوالي 175 مليون دولار ومشروع إنتــاج البروبيلين والبولى بروبيلين بالإسكندرية باستثمارات حوالي 1.1 مليار دولار ومشروع إنتــاج الراتنجات والأخشــاب متوسطة الكثافــة بمحافظة كفر الشيخ باستثمارات حوالي 85 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً