اعلان

شاهد.. مدير أمن القاهرة يتفقد إجراءات تأمين الكنائس بالعاصمة

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

تفقد اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، اليوم السبت، الخدمات الأمنية على عدد من الكنائس للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التي تم إعتمادها لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الإحتفالات بالعام الميلادي الجديد.

وتأكد مدير الأمن من الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها، يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها، وكذا تواجد البوابات الإلكترونية لفحص المترددين عليها مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء إحترازي دوري لتحقيق أعلى درجات التأمين.

بالإضافة لمتابعته نشر الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع التي تجوب كافة أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين في كافة الشوارع والميادين بالإضافة لمحيط الكنائس والفنادق والمتنزهات التي ستشهد إحتفالات وقداسات بهذه المناسبة.

كما تم تكليف خدمات البحث الجنائي بتوسيع دائرة الإشتباه وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام – مع إستمرار كافة الخدمات لحين إنتهاء كافة الإحتفالات وإنصراف المحتفلين وهدوء الحالة الأمنية في كافة أنحاء المحافظة.

ياتى ذلك استمرارًا لجهود المديرية في تأمين العاصمة ودور العبادة في إحتفالات الطوائف المسيحية بأعياد رأس السنة الميلادية وبناءً على توجيهات اللواءمجدي عبد الغفار وزير الداخلية بإستنفار كافة الجهود لتأمين الإحتفالات بالكنائس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن يوضح سبب خلافه مع نتنياهو