اعلان

أرخص أماكن للاحتفال بـ "رأس السنة".. كيف تقضي سهرة بـ 20 جنيهًا فقط؟

صورة مجمعة

الارتفاع الجنوني للأسعار مع بقاء الدخل على ما هو عليه دون زيادة، أدى لشعور الكثيرين بالإحباط وعدم الرغبة في الاحتفال برأس السنة هذا العام؛ بسبب عدم توفر أموال تكفي الاحتفال، ولذلك بحثنا وأتينا لك بأقل الأسعار التي تمكنك من الاحتفال برأس السنة دون خوف من التسعيرة.

ا - المراكب النيلية هذه الرحلة النيلية لن تكلفك أكثر من 15 جنيها في هذا الوقت من العام؛ لأن برودة الجو جعلت البعض ينفر منها وأصبح وجود زائر لها شئ مطلوب يبحث عنه أصحاب هذه المراكب، ولهذا اغتنم الفرصة واصطحب أكبر عدد من أصدقائك وشاركهم رحلة نيلية على أنغام الموسيقى الشعبية الصاخبة التي تصاحب الرحلات من هذا النوع، ولا تنس أن تتصطحب الساندوتشات وزجاجة مياه صغيرة معك توفيرا للنفقات.

2 - السيرك القوميمن الأماكن المنسية تقريبا طوال العام، وهو يستقبل رحلات المدارس صباحا ولا يجد كثير من الزوار مساءً إلا في الأعياد الرسمية للدولة التي تجعل هذه الايام اجازات رسمية، والسيرك القومي سعر الدخول اليه ما بين 20 و50 جنيه، فعليك أن تجمع احبابك وتقضي وقتا ممتعا في صحبة الحيوانات المفترسة والأليفة، بالإضافة لعروض ضاحكة للمهرج وألعاب الأكروبات واللياقة البدنية التي يشتهر بها السيرك القومي وهو موجود في منطقة العجوزة.

3 - سينما داون تاون بوسط المدينةو هي سينما يعرفها جيدا محبي الأفلام الأجنبية ويشاهدون فيها كثير من الحفلات والأنشطة الثقافية والترفيهية، وهي تعرض اليوم أفلام The Girl in the Photograp، وهو من نوعية الأفلام التي تصنف في قائمة الرعب ولا ننصح به لضعاف القلوب، كما تعرض أفلام يوم للستات بطولة إلهام شاهين وفاروق الفيشاوي، وأيضا فيلم لف ودوران لأحمد حلمي ودنيا سمير غانم كما تعرض فيلم منطقة محظورة قصر البارون، والحفلة الأخيرة تبدأ بعد منتصف الليل، وأسعار التذاكر بين 20 و25 جنيها. 

4 - الحدائق العامةوهي الحدائق التي تقع في الميادين الكبيرة ومسلط عليها أضواء وتتصف بالنظافة ويغلب عليها اللون الأخضر أينما ذهبت داخلها، ويمكنك أن تذهب للاحتفال واللعب في هذه الأماكن التي خصصتها الدولة للتنزه بصحبة أسرتك أو أصدقائك، على أن تحافظ على نظافة المكان وتجعله كما كان وقت دخولك، وهذه الحدائق دخولها بلا مقابل أي أنها مجانية لن تكلفك جنيها واحدا إلا الطعام الذي من الممكن أن تأتي به من البيت أيضا.

5 - المقاهي بوسط المدينةتقع معظمها في وسط المدينة خاصة منطقة السيدة زينب والسيدة عائشة وهي تتميز بالوجود في منطقة حيوية للغاية يمكنك فيها أن تأكل وتشرب ما يحلو لك وليس بالضرورة أن يكون من نفس المقهى الذي تجلس فيه، ويمكنك أيضا اصطحاب العائلة، وهي أماكن تضج بالحركة حتى الساعات الأولى من الصباح، أما عن الأسعار فهي جنيهات قليلة لأنها تقدم مشروبات محدودة بالإضافة للشيشة وهي أغلى الطلبات في القائمة على الإطلاق، ومع هذا لا يتعدى سعرها للنكهات العادية 3 جنيهات.

كما توجد مقاهي عائلية متوسطة الأسعار في منطقة عابدين وبولاق وإمبابة بالإضافة لعدة مناطق أخرى كلها تتميز بروح التجمع والحياة التي لا تخلو من الصخب.

6 - مطاعم الفول والفلافل والحواوشي و هي المطاعم التي بها ركن للجلوس خاص بالعائلات ولا يتعدى سعر الساندوتش بها جنيهان ونصف، وهي فسحة لتناول الطعام فقط، والاجتماع بالعائلة في جو مختلف عن المنزل مع تناول أصناف غير معتادة مساءً.

وعليك عزيزي القارئ أن تختار بين الأماكن التي ستحتفل بها دون الخوف من التكلفة التي ستتكبدها في حال خروجك يوم رأس السنة، ولتعلم أن بيدك أن تجعل الأحوال دائما أفضل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل