اعلان

"happy new year" يا تركيا.. اسطنبول تستقبل العام الجديد بتفجير ملهى ليلي.. مقتل 39 وإصابة 69 آخرين.. وشهود العيان: منفذو الواقعة هتفوا باللغة العربية

كتب : محمد سعد

أعلن فاسيب شاهين، عمدة اسطنبول، عن وقوع هجومًا على ملهى ليلي في المدينة التركية اسطنبول في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والمصابين.

69 جريح

أعلن وزير الداخلية التركى سليمان سويلو، اليوم الأحد، أن عدد ضحايا الاعتداء الذي استهدف ملهى ليلي في اسطنبول وصل إلى 39 قتيلا من بينهم 16 أجنبيًا، وأن الشرطة لا تزال تبحث عن منفذي الهجوم.

وأضاف "سويلو" أنه تم تحديد هويات 21 ضحية ومن بينهم 16 أجنبيًا و5 أتراك، موضحًا أن الاعتداء أوقع أيضًا 69 جريحًا من بينهم أربعة إصابتهم خطيرة، وكانت حصيلة سابقة أعلنها حاكم إسطنبول أفادت عن سقوط 35 قتيلا، لكن دون الإشارة إلى وقوع ضحايا من الأجانب.

روايات شهود العيان

وكشف عدد من شهود العيان، تفاصيل الحادث الدامي الذي وقع بملهى ليلي في منطقة تاكوري بمدينة إسطنبول التركية.

وقص رواد الملهى الليلي، لحظات الهجوم التي عاشوها، والذي قتل فيه 35 شخصا وأصيب 40 آخرين.

ونقلت صحيفة حريت عن شهود قولهم، إن هناك عددا من المهاجمين وإنهم هتفوا باللغة العربية.

وقالت واحدة من رواد الملهى الليلي للصحيفة وتدعى شينم أويانيك "كنا نمرح وفجأة بدأ كل الناس في الركض. قال لي زوجي لا تخافي وقفز فوقي ودهسني الناس وأصيب زوجي في ثلاثة أماكن".

وأضافت "تمكنت من الخروج... كان شيئا فظيعا" ووصفت رؤية الناس ملطخين بالدماء بالمشهد المفذع.

دعم عائلات الضحايا

فيما أعربت مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني، عن تعازيها لأهالي ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع بملهى ليلي في مدينة "اسطنبول" التركية، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

وأعربت "موجريني"، حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية - عن دعمها لعائلات الضحايا وأصدقائهم، مؤكدة أن العمل لمنع تكرار هذه المآسي سيستمر.

وحشية المهاجمين

وفي السياق نفسه أدان البيت الأبيض الهجوم المسلح الذي وقع بملهى ليلي في مدينة "إسطنبول" التركية، كما وصفه بـ "الهجوم الإرهابي المروع".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إريك شولتز - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، إنه تم إبلاغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يقضي عطلته في هاواي حاليا بالهجوم، مشيرا إلى أنه طلب أن يتم إطلاعه على تطورات الوضع.

من جانبه أوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض نيد برايس أن الهجوم على مجموعة من الأبرياء الذين كانوا يحتفلون بالسنة الجديدة يظهر وحشية المهاجمين، معربا عن تعازي الولايات المتحدة لأقارب الضحايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً