نقابة الصيادلة بالإسكندرية تخاطب الصيدليات لتعليق العمل جزئيا

نقابة الصيادلة
كتب : وكالات

أعلنت نقابة الصيادلة بمحافظة الإسكندرية، منذ قليل، عن إرسال خطابات لأكثر من 5 آلاف صيدلية داخل المحافظة، لتعليق العمل جزئيًا إبتداءً من 15 يناير الجارى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، وذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية.

وصرح الدكتور محمد أنسى الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية، إن القرار جاء رفضًا للسياسة العشوائية في تسعير الدواء والمتكررة من وزارة الصحة منذ مايو 2016، والتي يدفع ضريبتها المريض والصيدلي على حد سواء، وأسفر عن نقص حاد ومتزايد في الدواء مع وضع الصيادلة، ككبش فداء إعلاميًا وشعبيًا لهذا التخبط، ناهيك عن تسريبات بزيادات الدواء تسببت في حالة من الفوضى في الشارع المصري.

وأضاف نقيب صيادلة الإسكندرية، أن القرار جاء بعد دمار اقتصاديات آلاف الصيدليات التي أغلقت، وغيرها التي توشك أن تغلق تمامًا مجبرة نتيجة ضخامة الأعباء وتراكم أدوية الشركات منتهية الصلاحية دون سحبها، غير بيع أدوية بالمليارات خارج الصيدليات وبدون رقابة تذكر.

وأشار "الشافعي" إلى أن القرار جاء بعد أشهر من المفاوضات وطرح بدائل أمام الوزارة وجميع المعنيين بصناعة الدواء دون جدوى، وبعد سنوات من تحدي لقرارات وزارية دون تنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024