اعلان

مايا مرسي تكشف نتائج المرحلة الثانية من "طرق الأبواب"

مايا مرسي
كتب : اهل مصر

اختتم المجلس القومى للمرأة المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب "بقوة ساندى بلدك.. بكرة الخير جايلك"، والتى انطلقت في الفترة من "8 إلى 27 ديسمبر 2016"، حيث زارت خلالها الحملة ما يقرب من "195" قرية ونجع وحي وتجمع سكني على مستوى جميع المحافظات، ونفذت ما يزيد على (40 ألفا و184) زيارة منزلية.

كما استهدفت الحملة توعية المرأة المصرية البسيطة بالقرى والنجوع بأهمية دورها في مساندة مصر حتى تخرج من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها حاليًا، وفي التصدى للغلاء وجشع التجار بالتوفير والاستهلاك الرشيد، بالإضافة إلى الوقوف إلى جانب الدولة في قرارات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، أنه انطلاقا من نتائج المرحلة الأولى لحملة طرق الأبواب، ورغبةً من المجلس القومي للمرأة التوسع في محطات التواصل مع السيدات البسيطات في كافة المواقع، انطلقت المرحلة الثانية للحملة في عدد أكبر من القرى والنجوع، وبخاصة تلك التي تقع على أطراف المدن متحديةً الظروف الجغرافية والاجتماعية والأمنية التي تحول دون الوصول إلى السيدات.

ووصل المجلس إلى القرى التى تقع تحت سفوح الجبال بصعيد مصر مثال قري ونجوع مركزي دراو والجعافرة بمحافظة أسوان، ومركزى ساقلته وطما بمحافظة سوهاج، ومركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، كما قام فريق عمل المجلس بزيارة عدد من المجتمعات الأكثر تحفظًا للوصول للسيدات البسيطات مثال قرى مركزي قوص والوقف بمحافظة قنا ومنطقتي ناهية وكرداسة بمحافظة الجيزة، ومنطقتي مأوى السجون ومأوى القباري وقرى أبيس في الأسكندرية، كما زارت الحملة مدينتي العريش والشيخ زويد وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل