اعلان

انتحار خلف القضبان.. وائل شلبي "أمين مجلس الدولة السابق" ينهي حياته داخل محبسه.. 10 ملايين جنيه سبب انتحار مسجون المنيا.. وغطاء السرير طريق شاب لـ"الأخرة"

وائل شلبي
كتب : محمد سعد

نهى الله عز وجل في كتابه الكريم، عن الانتحار بكافة صوره وأشكالة، وحذر عباده من الوقوع في تلك المعصية إلا أن أشخاص بأعينهم تجاهلوا تمامًا تعليمات الخالق، وقرروا مفارقة الحياة بطرق مختلفة عقب ادانتهم في عددٍ من القضايا ليهربوا من المصير المنتظر على لسان القضاء.

وترصد "اهل مصر" خلال السطور القادمة أشهر وقائع الانتحار خلف القضبان.

أمين مجلس الدولة

كان آخر هذه الوقائع ما شهده صباح اليوم بعد أن كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن قيام المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة المستقيل والمتهم في قضية الرشوة مع "اللبان"، بالإنتحار داخل محبسه.

وأضاف "بكري" عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "انتحار وائل شلبي امين عام مجلس الدوله السابق ووفاته داخل السجن-كانت الرقابه الاداريه قد القت القبض عليه بتهمة التوسط في الرشوه الشهيره".

وتابع عضو مجلس النواب: "في مجلس الدوله والمتهم فيها مدير المشتروات، وكانت حراسة السجن المحبوس به قد فوجئت بانتحاره صباح اليوم".

10 ملايين جنيه

الواقعة السابقة لم تكن الأولى من نوعها التى شهدها الشارع المصري، فمن مجلس الدولة إلى محافظة المنيا، حيث انتحر شاب داخل محبسه ايضًا عقب ادانته في السطو على سيارة أجرة، وتورط فى قتل السائق والاستيلاء على مبلغ 10 ملايين جنيه.

مصاب الإيدز

وفي السياق نفسه قام مسجون مصاب بمرض الايدز بشنق نفسه في قسم زفتي بالغربية، وتعود تفاصيل الواقعة حينما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير المباحث الجنائية، اخطارًا من ضباط البحث الجنائى لقسم زفتى بالواقعة، قام بالانتقال على الفور، وتبين أن المسجون "م. ا" 33 عاما مصاب بمرض الإيدز، وكان يمر بحالة نفسية سيئة، وقام بشنق نفسه ولقى مصرعه فى الحال.

وتم إخطار اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية، وكذا النيابة العامة لانتداب الطب الشرعى للكشف وإصدار تقرير الوفاة.

غطاء سرير

السرقة كان لها نصيب في تورتة الإنتحارات عقب قيام انتحار شاب متهم بالسرقة فى العقد الأول من العمر بشنق نفسه باستخدام غطاء سرير، بمركز شرطة المحمودية بالبحيرة.

وأوضح اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة أنه تلقى إخطارًا بالواقعة من اللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية، وبالانتقال والفحص تبين قيام ر.م.ع-16 سنة ومتهم بسرقة إحدى الشقق السكنية بمغافلة زملائه وقيامه بربط غطاء سرير "دفاية" بنافذة الحجز لشنق نفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً