اعلان

رئيس الوزراء:شركات قطاع الأعمال حققت أرباح خلال الفترة الأخيرة

شريف إسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أن وضع الاقتصاد المصرى طبقا لمؤسسات التصنيف العالمية، "b مستقر"، مشيرا إلى أنه عندما يستقر سعر الصرف سيكون هناك متغيرات كثيرة فى الأسواق المصرية والاقتصاد، متوقعًا أن يكون ذلك خلال ٣ أشهر، لافتا إلى أن هناك تحرك فى الاقتصاد المصرى الآن بعد زيادة فى الصادرات وانخفاض فى حركة الواردات.

وأوضح فى تصريحات صحفية له مساء اليوم الاثنين، أن الظروف الاقتصادية سوف تتحسن على المدى المتوسط، وأن الدولة تعمل الآن على التوجه بدعم المجالات الأكثر احتياجًا نظرا لأنه كان هناك مجالات للدعم ما كان يحب على الدولة أن تنفق فيها، وبالتالي انهارت مجالات أخرى مثل التعليم والصحة.

وحول وضع شركات قطاع الأعمال العام، قال رئيس الوزراء إن هناك العديد من الشركات حققت أرباح خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن هناك شركات فى مجال البترول والبنوك سيتم طرحها فى البورصة، مشيرا إلى أن هناك شركات بالفعل مطروحة فى البورصة ستقوم الحكومة بزيادة نسب الطرح لهذه الشركات.

وحول زيادة أسعار الدواء، قال رئيس الوزراء، إن وزير الصحة توصل لاتفاق مع الشركات المنتجة للدواء وهناك تحريك ١٥٪ من الانتاج للشركات المحلية و٢٠٪ من إنتاج الشركات العالمية، وأنه تم تشكيل لجنة للوقوف على أصناف الأدوية التى ستشهد زيادة فى الأسعار، متوقعًا أن يتم إعلان القرار من خلال١٠ إلى ١٢ يومًا.

وعلق رئيس الوزراء على الانتقادات التى توجه للحكومة بسبب كثرة الاقتراض من الخارج قائلًا " أن أى اقتراض من الخارج يكون له جدوى اقتصادية وأن عائدات هذه القروض عائد مناسب ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً