اعلان

الحكومة:سيتم التوصل إلى اتفاق نهائي حول أسعار الدواء الجديدة خلال 10 أيام

الحكومة المصرية _صورة ارشيفية

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات صحفيه مساء اليوم الإثنين إنه تم إرسال قانون الاستثمار إلى مجلس الدولة اليوم، وعندما يتم الانتهاء من مراجعة القانون سيتم عمل اللائحة التنفيذية للقانون في أسرع وقت.

وحول أسعار الأدوية قال إسماعيل إنه تم التوصل إلي اتفاق مع الشركات بالنسبة لأسعار الدواء وسيتم التوصل إلى اتفاق نهائي حول الأسعار الجديدة خلال عشرة أيام، والزيادة ستشمل 15 في المائة فقط من الأدوية المنتجة محليا و20 في المائة من الأدوية المستوردة وباقي الأدوية ستستمر بنفس الأسعار.

وحول متابعه موقف المشروعات بالمحافظات قال إسماعيل إن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات ميدانية لبعض المحافظات لافتتاح عدد من المشروعات التي تم الانتهاء منها.

وحول قطاع شركات الأعمال قال إسماعيل إن زيادة عدد شركات قطاع الأعمال العام التي تحقق أرباحا من 53 إلى 68 شركة.

وأضاف "ما زلنا نسعي بأن تكون جميع شركات قطاع الأعمال العام وعددها 125 شركة رابحة لأنه لا معني أن تكون تلك الشركات خاسرة لأنها في النهاية يعود بالنفع علي زيارة إيرادات الدولة ويعكس الحالة الاقتصادية الإيجابية لهذه الشركات وبالتالي تساهم بشكل أكبر في الاقتصاد القومي لافتا أنه يوجد عدد كبير من هذه الشركات في البورصة المصرية حيث زادت نسبة الشركات المطروحة في البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة".

وقال إسماعيل إن التصنيف الائتماني لمصر مستقر وهو أمر إيجابي ونأمل أن يتحسن الموقف في المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً