10 أسرار من «الصندوق الأسود» لسمير صبري.. أبرزها أزمته مع السادات

يُعتبر الفنان سمير صبري، فنان شامل قهو المذيع والفنان والمغنّي والمنتج، إلا أن موهبته مكّنته من اقتحام كل هذه المجالات، بعد أن أصبح محاورًا على قدر عال، وممثلًا على نفس الدرجة من التميز.

ما سبق هو ملخص بسيط عن مسيرة الفنان سمير صبري، الذي أهلته الظروف للتواجد في المجال العام من مختلف المنابر، من الإذاعة، مرورًا بالسينما، ووصولًا إلى التليفزيون.

ونستعرض في التقرير التالي 10 معلومات عنه، وفق حوار له مع الإعلامي مفيد فوزي، وعدد من اللقاءات الصحفية

1. نشأ سمير صبري في أسرة موسيقية، بسبب قدرة والدته على عزف البيانو، وخالته كانت تلعب على العود، إضافةً إلى مواظبته على التوجه إلى السينما والمسرح برفقه عائلته.

2. عاش بجوار العندليب الأسمر فترة من حياته بعد انتقاله للجيزة، بعد انفصال والديه.

3. دخل الفن بالصدفة، حينما رأته الفنانة لبنى عبدالعزيز في مبنى ماسبيرو مع عبدالحليم حافظ، لتطلب منه أن يشاركها في أحد مسلسلات الأطفال المقدمة بالإنجليزية، وذلك لأنها كانت تعمل حينها في ركن الطفل بالإذاعة المصرية.

4. أسس «سمير» شركة إنتاج فني، أشرف من خلالها على أفلام «جحيم تحت الماء»، و«إنذار بالقتل»، و«وجحيم تحت الأرض»، و«في الصيف الحب جنون»، و«دموع صاحبة الجلالة»، وغيرها.

5. تزوج سمير صيري مرة واحدة في حياته من سيدة إنجليزية تُدعى «مورين»، دون علم أهله، وتعرف عليها من خلال عمله لفترة قصيرة كمعلم في مدرسة إنجليزية للبنات، وتزوجها وعمره 16 عامًا وكان طالبًا بكلية الآداب حينها.

6. أنجب سمير صبري من مورين ابنه جلال، ويعمل طبيبًا في لندن حاليًا.

7. علق سمير صبري على نبأ ارتباطه بالفنانة سماح أنور، لكنه نفى الأمر في حواره مع الإعلامي مفيد فوزي، وقال إنه أحب سماح أنور، لكنه لم يتزوجها، بسبب فارق السن الكبير بينهما والبالغ 22 عامًا، رغم أنه اشترى الدبل.

8. قدم برنامج «النادي الدولي»، أول برنامج "توك شو" في تاريخ التليفزيون المصري، والذي تم منعه من الظهور في التليفزيون، بسبب الفنانة فيفي عبده، التي قالت إنها من قرية ميت أبو الكوم، وهي مسقط رأس السادات كذلك، حينها توقف «سمير» عن الحديث لمدة 30 ثانية، وهذا الصمت فهمته السلطات على محمل السخرية من رئيس الدولة.

9. اتهمه البعض بسرقة تراث التليفزيون المصري، أثناء تقديمه برنامج «ماسبيرو» بفضائية «TEN»، وقال إن جميع اللقطات التي كان يعرضها هي من شبكة الإنترنت فقط، وذلك حسبما ذكر في حواره لـ«المصري اليوم».

10. كان سمير صبري يعمل في البرنامج الأوروبي، خلال نكسة عام 1967، حينها كان يترجم أخبار وكالة «رويترز»، التي قالت إن القوات الإسرائيلية وصلت إلى القناة عكس الأخبار التي تطلقها الإذاعة المصرية، وفور أن توجه إلى الإعلامي، أحمد سعيد، مزق الورق وقال له «إنت تقول اللى نقولك عليه بس».

11. كان سمير سببًا في عودة الفنانة الراحلة سامية جمال إلى الرقص من جديد، رغم أن عمرها كان 60 عامًا، بسبب مرورها بضائقة مالية شديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً