اعلان

دبلوماسي يمنى: استهتار بعض اليمنين بعدم حمل جواز سفرهم يعرضهم للمسائلة القانونية

المستشار ابراهيم الجهمي
كتب : هبة محمد

قدم المستشار ابراهيم الجهمي، مسئول شئون المغتربين في السفارة اليمنية بالقاهرة- الشكر للسفير الدكتور محمد مارم السفير اليمنى بالقاهرة بإلغاء كافة الرسوم التي تفرض على مواطنين اليمنين بمصر بالسفارة فيما يعرف " بالدخل الإضافي " وكل الرسوم المتعقلة بالخدمات القنصلية بما فيها المذكرات والافادات وشهادة الميلاد وكل المعاملات التي تصدر من السفارة.

وأضاف في تصريحاته الخاصة، أنه، وبناء على توجيهات الدكتور مارم تقتصر الرسوم فقط على جوازات السفر والمعاملات ذات الطابع المالي الصادر من وزارة المالية. واصفا هذه الاجراءات بالقرارات التصحيحية والتي تصب في صالح المغتربين اليمنين خاصة انه تم المطالبة به مرات عديدة بإلغاء كافة الرسوم غير القانونية التي تفرض على مواطنينا بالخارج.

ومن جهة اخرى ناشد الجهمى المواطنين اليمنين بضرورة حمل جوازات السفر اثناء خروجهم من مساكنهم، مشيرًا إلي أنه تم القبض على عدد من المواطنين اليمنيين واحالتهم للنيابة بتهمة عدم وجود وثائق تعريفية بهم "جوازات سفرهم "

وشدد على ضرورة الالتزام بحمل جوازات السفر في أي مكان خاصة أنه ما يزال هناك بعض اليمنين يستهتر بتلك التحذيرات والبعض الآخر لا يعرف أهمية الالتزام بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً