اعلان

"القومي للسكان": إنشاء مرصد سكاني لتطوير البنية الأساسية للتكنولوجيا

الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان

قال الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، إن المجلس يسعى حاليا لإنشاء مرصد سكاني لتطوير البنية الأساسية للتكنولوجيا في الأمانة الفنية، وربطه بأفرع المجلس بالمحافظات.

جاء ذلك لجمع البيانات اللازمة عن مجالات التنمية، وإصدار المؤشرات بشكل دوري وتحويلها إلي معرفة توضح حقيقة الوضع للمخططين وصناع القرار، وتمكينهم من وضع السياسات والخطط التي تقود إلي التنمية المستدامة والمتوازنة، لتحسين جودة الحياة للسكان ورفع مستوى قدراتهم الإنتاجية، وذلك تحت رعاية الدكتور مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان.

وأكد توفيق أن نجاح الدول يقاس من خلال مجموعة من أولويات وقضايا التنمية الهامة للسكان، مثل توفير الخدمات الصحية والتعليمية والإسكان، والمرافق العامة وانخفاض معدلات الجريمة والفقر والبطالة وتمكين المرأة وغيرها من القضايا التنموية الهامة.

جدير بالذكر أن المرصد السكاني هو عبارة عن قاعدة بيانات سكانية قومية واحدة تنسق بين مختلف الجهات في الدولة، وتوفر نظام متابعة وتقويم الأنشطة والفعاليات، وما تم إنجازه من المحاور الاستراتيجية السكنية، ومحاورها وخطتها التنفيذية، وتجميع معلومات وتحليلها، وصياغتها كاستراتيجية بهدف تحقيق الوعي العام بالقضايا السكانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً