اعلان

"الدفاع الكوري الجنوبي": تشكيل قوة عسكرية خاصة للقضاء على قيادة الحرب في الشمال

وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين-كو
كتب : وكالات

أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين-كو، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستعجل بتشكيل وحدة خاصة بمهمة تعجيز قيادة الحرب في كوريا الشمالية وشل حركتها، وذلك بتقديم موعد تشكيل الوحدة عامين عن الموعد المحدد سابقا، في الوقت الذي تسعى فيه بلاده لمواجهة التهديدات العسكرية المتزايدة من قبل بيونج يانج.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن ذلك جاء أثناء تقديم موجز عن سياسة الوزارة للعام الجديد تحت رعاية الرئيس المكلف رئيس الوزراء هوانج كيو-آن؛ حيث قال وزير الدفاع: "الجيش يضع الأولوية القصوى لتعزيز القدرات الدفاعية في مواجهة أسلحة الدمار الشامل لكوريا الشمالية، التي تشمل أيضا الأسلحة النووية والصواريخ".

وأضاف: "أننا نخطط لتشكيل لواء خاص يهدف إلى القضاء على هيكل قيادة الحرب في كوريا الشمالية أو شل حركتها على الأقل وذلك خلال العام الجديد، لمواجهة التهديدات المتزايدة من قبل الدولة المنعزلة".

وقامت الوزارة بتحديث المعلومات عن كمية البلوتنيوم واليورانيوم المخصبة التي يقدر بأن كوريا الشمالية تملكها، وتعتبر هذه المواد حاسمة لصناعة الأسلحة النووية.

وقدرت سول بأن بيونج يانج تملك حوالي 40 كيلوجراما من البلوتنيوم الذي يكفي لصناعة 4-8 وحدات من الأسلحة النووية.

وبموجب "نظام الأعمدة الثلاثة"، تهدف كوريا الجنوبية إلى اكتشاف الصواريخ القادمة من الشمال وشن الهجوم المضاد على منشآت بيونج يانج الرئيسية.

وأكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي أن بلاده عازمة على نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" كما هو مخطط لها، فيما قال قائد القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنرال فيسينت بروكس في نوفمبر الماضي إن منظومة ثاد سيتم نشرها خلال 8-10 أشهر لمواجهة التهديدات الصاروخية والنووية المتصاعدة من الشمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة