اعلان

المشروبات الدايت "وهم".. لاينقص الوزن

أكد فريق من الخبراء البريطانيين، أن مشروبات الدايت التى تستخدم في الحمية، لاتؤثر في تجنب زيادة الوزن، وينبغي ألا ينظر إليها على إنها أكثر صحة من نظرائهم بالسكر.

وذكرت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية،:" وجد إنه لم يكن هناك أى أساس للمزاعم التى تقول إن المحليات الصناعية خالية من السكر، وإنها تساعد في مكافحة شحم أو وقف أمراض مثل السكري من النوع الثاني".

وأضافت الصحيفة:" |إن هذا البحث مثير للجدل، لإن دراسات سابقة أكدت أن المشروبات الخالية من السعرات الحرارية هي أفضل للصحة من تلك التي مزودة بالسكر، لكن الباحثين البريطانيين قالوا إن الدراسات السابقة قد تكون منحازة لإنها كانت تمول من قبل صناعة المشروبات الغازية".

وقال البروفيسور كريستوفر ميليت، من كلية إمبريال كوليدج لندن للصحة العامة،"لم نعثر على أي دليل ملموس لدعم الاعتقاد السائد، بأن النظام الغذائي الذي يعتمد على المشروبات الدايت صحى ويساعد في تخفيض الوزن كبديل للإصدارات السكر الكاملة".

كما أشار الخبراء:"بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في إدارة وزنهم، ننصحهم بماءالصنبور هى بلا شك أفضل مشروب للاختيار، للصحة والبيئة، ولكن بالنسبة لكثير من الناس الذين تعودوا على شرب المشروبات السكرية، وهذا سوف يكون من الصعب جدا تغييره".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً