اعلان

تعرّف على دواء كيم كردشيان للمرأة الحامل لعلاج الغثيان والقيء

كيم كردشيان
كيم كردشيان

بعد سنوات من الجدل حول دواء "Diclegis"، الذى روجت له النجمة كيم كردشيان، في عام 2015، لعلاج غثيان الصباح عند المرأة الحامل، جاءت دراسة جديدة تؤكد سلامة وفعالية العلاج.

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن 90% من النساء يعانين من غثيان الصباح خلال المراحل الأولى من الحمل، وكان هناك دواء واحد فقط، وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير، يدعى "Diclegis"، والذي أصبح أكثر شعبية عندما قالت نجمة تليفزيون الواقع كيم كردشيان، على صفحتها على إنستجرام إن طبيبها وصف لها هذا الدواء.

وفي ذلك الوقت أثير الكثير من الجدل، لعدم ذكرها الأثار الجانبية للدواء، وسارعت إدارة الغذاء والدواء إلى إرسال تحذير للشركة المصنعة طالبة منها ضرورة حذف التعليق كله، وهو أمرٌ يبدو أنّ نجمة تلفزيون الواقع رضخت له واحترمته، وألغته واستبدلته بواحدٍ جديد.

وقالت فيه: "قامت إدارة الغذاء والدواء وأكّدت لشركة Duchesnay، Inc، بأنّ ترويجي الأخير لدواء Diclegis ليس كاملًا لأنّه لا يحتوي على أي معلومات تتعلّق بخطورة استعماله أو ما هي التحذيرات والتنبيهات التي تترافق معه.

وعلى الرغم من أنّ رابطًا إلكترونيًا كان موصولًا بالإعلان، لم يتماشى هذا الأمر مع معايير الإدارة التي تنص عليها وتعترف بها. لذلك، أعود لنشر الإعلان من جديد مع الإشارة إلى المعلومات الضرورية ذات الصلة.

وأضافت ديلى ميل أنه على مدار السنوات الماضة أثار الدواء جدلا كبيرا، حيث سحب من الأسواق عام 1983، بعد عدة دعاوى قضائية، تدعى أنه كان مرتبطا بالعيوب الخلقية، وفي عام 2013 وافقت عليه إدارة الأغذية، والعقاقير لعلاج غثيان الصباح.

وقال الدكتور Siripanth Nippita، وهو باحث في كلية الطب بجامعة هارفارد: "تظهر الدراسات التي تم القيام به منذ الانتهاء من الدراسة الاولى عام 1970، أن دوكسيلامين والبيريدوكسين علاج فعال للغثيان والقيء خلال فترة الحمل، استنادا إلى البحوث التي تنطوي على أكثر من 200.000 من النساء، يمكننا أن نقول إن دوكسيلامين والبيريدوكسين هي آمنة لاتخاذ أثناء الحمل.

وأضاف Nippita، الذي لم يشارك في الدراسة الجديدة، يمكن أن تكون جزءا هاما من العلاج للغثيان والقيء".

وقال متحدث باسم شركة Duchesnay: إنها ملتزمة بتزويد النساء الحوامل الذين يعانون من الغثيان والقيء بخيار علاجي أمن وفعال عندما يفشل النظام الغذائي، وتغيير نمط الحياة إلى السيطرة الكاملة على أعراضهم، كما إن بيريدوكسين هو وصفة الدواء الوحيد المحدد لعلاج الغثيان والقيء في فترة الحمل التي وافقت عليها وزارة الصحة الكندية، ووصفت لأكثر من 40 عاما في كندا، وثبت إنها آمنة وفعالة للاستخدام طوال فترة الحمل.

وأضافت: "لدينا ثقة كاملة في سلامة وفعالية بيريدوكسين وفخورون جدا لتقديمها كخيار علاجي آمن، وفعال للنساء اللواتي يعانين من الغثيان والقيء من الحمل."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر