ارتفاعات كبيرة في النفط بعد قرار "أرامكو" بالخفض وزيادة الطلب

صورة تعبيرية

نشرت وكالة "رويترز"، في خبر عاجل لها، اليوم الخميس، تأكيد مصادر، أن شركة "أرامكو" السعودية، تجرى مباحثات مع عملاء بشأن خفض محتمل في الإمدادات يصل إلى 7% في شحنات شهر فبراير المقبل، وهو ما يزيد من شدة التذبذب في أسعار النفط ويزيد من احتمالات ارتفاع الأسعار عالميا.

وشهدت أسعار النفط الخام انخفاضا في تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن ارتفعت يوم أمس ما اعتُبر تذبذبا مقلق في أسعار النفط الخام بعد احتمالات انخفاض الفائض في المعروض العالمي وارتفاع الطلب.

وبلغت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي 53.13 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 53.39 دولار وكان قد انخفض لأدنى مستوى عند 53.04 دولار للبرميل.

وجاء تذبذب أسعار النفط الخام خلال أمس واليوم بعد تضارب التوقعات وانخفاض الثقة في وفاء الدول المنتجة للنفط الخام بعمليات خفض مستويات الإنتاج بالاتفاق مع منظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك والدول المنتجة غير الأعضاء في المنظمة.

وأدى ارتفاع مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية لتأثير إيجابي على أسعار النفط الأمر الذي يعكس ارتفاع الطلب على النفط الخام والطاقة بشكل عام، بالإضافة إلى التحسن الكبير في أداء القطاع الصناعي العالمي ما يساعد على ارتفاع الطلب على الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً