اعلان
اعلان

دراسة أمريكية تكشف سر انخفاض نمو الثدي بالولايات المتحدة

صورة تعبيرية
كتب :

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الكثير من فتيات الأسر ذات الدخل المنخفض في الولايات المتحدة غير مستعدات لمرحلة البلوغ، ولهن تجارب سلبية إلى حد كبير فى هذا التحول.

ووفقا للباحثين فى كلية الصحة العامة في جامعة "كولومبيا" الأمريكية، بالتعاون مع جامعة "جون هوبكنز"، أجروا أبحاثهم على مجموعة من الفتيات فى سن البلوغ من أصل إسباني يعشن فى المناطق الحضرية فى الولايات المتحدة وعدد من الفتيات من أصل إفريقي وقوقازى، غالبية هؤلاء الفتيات ينتمين لأسر ذات دخل منخفض ويشعرن بأنهن يفتقرن للمعلومات والاستعداد للتعامل مع فترة نزول الحيض.

فقد استخدم الباحثون، في سياق أبحاثهم التي نشرت فى دورية "صحة المراهقين" على الإنترنت – المبادىء التوجيهية للبحوث النوعية لمراجعة البيانات التي نشرت بين عامي 2000 – 2014 .

وأشارت المتابعة إلى انخفاض سن نمو الثدي والحيض بشكل مضطرد فى الولايات المتحدة خلال السنوات ال 25 الماضية، مع 48% من الفتيات من أصل إفريقي شهدن بوادر النمور البدني بدءا من سن الثامنة .. يعنى هذا الاتجاه أن العديد من الفتيات الأمريكيات ذات الأصول الإفريقية لا يجدن التوقيت المناسب والكاف لتلقى العليم الطبي اللازم للتعريف بسن البلوغ ليسيطر الجهل وعدم المعرفة بهذه المرحلة الحساسة من حياتهن .

وأكد مارنى سومر أستاذ مشارك فى الدراسة، أن مرحلة البلوغ تشكل حجر الزاوية فى التنمية الإنجابية للفتاة، لذلك فإن الانتقال إلى سن البلوغ يعد فترة حرجة من حياة الفتاة عليها بناء الصحة والجسم على أسس صحية سليمة سواء من ناحية الصحة الإنجابية او الجنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل