هل يفك "كوبر" عقدة المعلم ويحقق بطولة إفريقيا؟

كوبر وحسن شحاته

الفراعنة يعودون للأضواء بعد غياب طويل عن بطولة الأمم الأفريقية بالجابون 2017، مصر التي حققت 7 ألقاب كان آخرها اللقب الغالي الذي توج به في بطولة أنجولا 2010 بالفوز على غانا في اللقاء النهائي بهدف جدو. 

الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، أعلن عن قائمة اللاعبين التي ستخوض بطولة أمم افريقيا في الجابون، حيث اصطحب كوبر 23 لاعبا هم: عصام الحضري وأحمد فتحي وشريف إكرامي وأحمد المحمدي وعبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي وإبراهيم صلاح وأحمد دويدار وأحمد حجازي ومحمد النني ومحمد صلاح ومروان محسن وعمر جابر وأحمد الشناوي وسعد سمير وطارق حامد وأحمد حسن " كوكا " ومحمود عبد المنعم " كهربا " ومحمود حسن " تريزيجيه " وعلي جبر وكريم حافظ ورمضان صبحي وعمرو وردة.

ليقرر الاستغناء عن مهاجم ليتقلص، بذلك عدد رؤوس الحربة في قائمة الفراعنة للاعبين فقط هما أحمد حسن كوكا، المحترف في سبورتنج براجا، ومروان محسن، مهاجم الأهلي.

ويقع منتخب مصر بالمجموعة الرابعة، وتضم معه منتخبات غانا ومالى وأوغندا، حيث يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة يوم الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر الجاري بمواجهة مالي.

وبعد غياب دام لمدة سبع سنوات، تمكن منتخب الفراعنة من العودة لبطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تستضيفها الجابون العام الجاري.

وظهر فكر كوبر خلال المباريات الأخيرة للمنتخب، والذي دائما ما نرى محمد صلاح في خط الهجوم كمهاجم ثاني، يعاونه من على الأطراف عبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه.

ويُعلق المصريون عاشقي الساحرة المستديرة الكثير من الآمال على اللاعب محمد صلاح، نجم نادي روما الإيطالي، والذي يشارك مع المنتخب في بطولة أمم إفريقيا للمرة الأولى، ولذلك يأمل الشعب المصري أن يتمكن صلاح من ترك بصمة وحفر اسمه في تلك البطولة العريقة، ويُحقق حلم المصريين بحصد اللقب.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر جميع مبارياته على ملعب " بورت جينتل"، الذي يسع لـ25 ألف متفرج.

وينتظر الجماهير المصرية مع كوبر العودة من جديد لمنصة التتويج حيث يتربع الفراعنة على عرش منتخبات القارة السمراء، لفوزه بتلك البطولة 7 مرات، ويأملون في التتويج بالثامنة بعد أن حقق حسن شحاته، المدير الفنى الأسبق للفراعنة بطولة إفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006،2008 و2010.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً