اعلان

فرنسا تسجن 4 عائدين من سوريا بتهمة «الانضمام لداعش»

كتب : وكالات

قضت محكمة فرنسية أمس الجمعة احكامًا على 4 فرنسيين امضوا عدة أسابيع في سوريا خلال عام 2014 وانضموا خلالها الى تنظيم داعش الإرهابي، وذك بالسجن تترواح من 6 الى 8 سنوات.

و ذكر مصدر مطلع ان المتهمين الثلاثة منحدرون من بلدة "البرفيل" بوسط شرق فرنسا و انه تم ادانتهم بتهمة الانتماء لعصابة اجرامية على صلة بتنظيم ارهابي.

وأوضح ان المحكمة قد أصدرت حكما بالسجن ست سنوات بحق كريستيان بوفييه (29 عاما) و محمد بن صغير (28 عاما) و وليد جبالي (31 عاما) بينما عاقبت المدعو محجوب التابعي (26 عاما) بالسجن ثماني سنوات.

و اشار المصدر الى اعتقال التابعي في نوفمبر 2014 بينما كان يستعد-بحسب المحققين- للسفر مجددا الى سوريا لللاحاق بشقيقه الذي ظل هناك.

وأكد ان المحكمة رأت ان المتهمين نظموا بدقة سفرهم الى سوريا من مطارات و تواريخ مختلفة و كانوا يدركون انهم سيلتحقون بمنظمة ارهابية.

وأوضح ان ما لا يقل عن سبعة اشخاص منحدرين ايضا من بلدة البرفيل وسافروا في نفس الوقت لا يزالوا في منطقة النزاعات في سوريا و العراق.

ولفت الى ان التحقيقات أظهرت ان هذه الشبكة تم تأسيسها من مسجد بمدينة "سافوا" (شرق) و لكن ايضا بالتنسيق مع اسلاميين متشددين ببعض بلدان الشرق الاوسط.

وجدير بالذكر أن نحو 700 فرنسي متواجدون حاليا بالعراق و سوريا في صفوف تنظيم داعش، وفق السلطات الفرنسية. وفي فرنسا، وجهت حتى الان تهمة الانتماء الى عصابة على صلة بتنظيم ارهابي الى 348 شخصا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً