اعلان

احتلال حزب الله صدارة قائمة التهديدات للمنظومة الأمنية الإسرائيلية

حزب الله
كتب : وكالات

أعلن معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي "INSS"، أن حزب الله لا يزال يشكل خطرًا علي أمن الدولة العبرية، موضحًا أن إيران كانت العام الماضي تحتل المرتبة الأولى فى تهديد أمن إسرائيل، ولكن "حزب الله" تصدرها هذا العام بسبب نشاطه الفعال داخل الأراضي السورية.

وأوضح المعهد، أن المنظومة الأمنية والجيش الإسرائيلي أدركوا ما يقوم به "حزب الله" من ناحية الحدود الشمالية، بين لبنان وإسرائيل، حيث إنه ينقل أسلحة كبيرة من إيران إلى المستودعات في لبنان ويتزود بأسلحة خطيرة.

وركز المعهد في الوثيقة، التي سميت التقييم الإستراتيجي السنوي لإسرائيل عام 2017، على التهديدات التي تضر إسرائيل.

وكشف التقرير عن امتلاك "حزب الله"، لـ"صواريخ لكل مدى، صواريخ دقيقة، طائرات هجومية وانتحارية دون طيار، صواريخ بحرية متقدمة، دفاع جوي من أفضل الصناعات الروسية، وحدات برية تتدرب لاحتلال بلدات في الأراضي الإسرائيلية، سلاح دقيق يمكنه أن يضرب أية نقطة في إسرائيل‎ ويمكن للسلاح الذي يمتلكه أن يردع سلاح الجو الإسرائيلي، ويردع سلاح البحرية بل وأن يردع سلاح البر في الجيش الإسرائيلي".

وأكد معهد أبحاث الأمن القومى، أن "حزب الله" بات يهتم بجودة الصواريخ أكثر من عددها وهو ما يقلق القيادة الأمنية الإسرائيلية، موصيا إسرائيل بإظهار جاهزية عسكرية لمواجهات واسعة النطاق مع حزب الله قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)