قبل مباراة الغد .. تونس "كعبها عالي" على مصر

صورة تعبيرية

يخوض غدًا المنتخب الوطني لكرة القدم مواجهة قوية امام نظيره التونسي ، على ستاد القاهرة ، ضمن إستعدادات الفراعنة لبطولة الأمم الإفريقية ، والتي ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة بالجابون.

وبالنظر لتاريخ مواجهات الفريقين نجد تفوق واضح لنسور قرطاج , حيث تواجه المنتخبين في 37 مباراة ، فاز المنتخب التونسي في 15 مباراة , وتعادل في 11 مباريات , بينما كان الفوز حليف الفراعنة في 11 مباراة فقط.

وسجل منتخب مصر خلال هذه المواجهات 33 هدفاً ، فيما سجل منتخب تونس 40 هدفاً.

التقي المنتخبين 8 مرات في تصفيات أمم أفريقيا فاز المنتخب المصري مرة واحدة , وتونس 3 مرات , وتعادلا في 4 مباريات , وسجل المنتخب المصري في تلك المواجهات 10 أهداف ودخل مرماه 12.

والتقي المنتخبين مرتين في بطولة الأمم الافريقية عام 2000 , و2002 , وفاز كلاً منهما في لقاء , وأحرز كل منهما هدفاً وحيداً.

والتقي منتخب مصر مع تونس في القاهرة 15 مرة بين لقاءات رسمية أو ودية كان التفوق حليف الفراعنة حيث فاز في 8 مباريات ووتعادل في 4 , وخسر 3 مباريات , سجل خلالها 21 هدف ودخل مرماه 14 هدف.

آخر فوز للمنتخب المصري علي نظيره التونسي في مباراة رسمية كان في بطولة أمم افريقيا 2002 بمالي , وانتهت بفوز للفراعنة 1-0 سجله حازم إمام نجم الزمالك السابق , بينما كان آخر فوز لتونس علي مصر في لقاء رسمي كان في تصفيات الأمم الإفريقية 2013 ، وانتهي بفوز تونس بهدفين مقابل هدف واحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وساوثهامبتون (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووول الأول لساوثهامبتون