اعلان

" برلماني عراقي ": جيشنا غير قادرة على مواجهه التحديات الداخلية

النائب رعد حميد كاظم الدهلكى، عضو مجلس النواب العراقي
كتب : هبة محمد

أكد النائب رعد حميد كاظم الدهلكى، عضو مجلس النواب العراقي،علي أن قوات الجيش العراقية نجحت في استعادة السيطرة على 70% من مناطق شرق الموصل بالعراق، مضيفًا أن القوات العراقية تستعد للقيام بعمليات اخرى فى المناطق الغربية في محافظة الأنبار والتي تسيطر عليها تنظيم داعش.

وقال رعد حميد كاظم الدهلكى في تصريحاته الخاصة أنه رغم نجاح الجيش العراقي في توجيه ضربات قوية ضد تنظيم داعش، وفى اقل من شهر سيتم استعادة الموصل بالكامل، ولكن الخطر الأكبر في استفاقة الخلايا النائمة بالعراق التي تدعمها اطراف خارجية اقليمية ودولية من أجل تحقيق اجندات خاصه تساهم في تنفيذ مخطط تقسيم العراق، وتحول دون عودة الأمن والأستقرار للعراق وللمنطقة الشرق الأوسط.

ويرى أن الجيش العراقي لن يستطيع أن يواجهة لوحدة كافه التحديات الخارجية والداخلية التي تهدد أمن واستقرار الدولة العراقية. لافتًا إلي أن هناك تحديات أمنية واقتصادية واجتماعية وسياسية ليس في العراق فحسب بل فى منطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط بما يستدعى الأمر إلى تضافر الجهود العربية والدولية من أجل مواجهه تلك التحديات.

وعول رعد حميد كاظم الدهلكى على الدور المصري في تفعيل دور جامعه الدول العربية فضلا عن أن مصر عضو بمجلس الأمن وتستطيع أن يكون لها دور فعال لدعم الحكومة العراقية من أجل عودة الامن والاستقرار للعراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| انتهت