اعلان

"أبوظبى" تستضيف منتدى الطاقة العالمى للمرة الأولى بدول الخليج‎

كتب : وكالات

ينظم المجلس الأطلسي الأمريكي، بالتعاون مع وزارة الطاقة وشركات بترول أبوظبي الوطنية، أعمال منتدى الطاقة العالمي، والذي تستضيفه إمارة أبوظبى لأول مرة بدول الخليج خلال يومى 12 و13 يناير الجارى.

وينظم المجلس الأطلسي المنتدى للمرة الأولى في الخليج، بمشاركة قيادات وشخصيات مؤثرة في قطاع الطاقة على مستوى العالم؛ لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحا في مجال الطاقة وسبل معالجتها؛ حيث من المقرر أن يشارك في المنتدى نحو 350 متحدثا من مؤسسات وجهات محلية وعربية وإقليمية.

وسيكون المنتدى جزءا من فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، إلى جانب عدد من الفعاليات الرئيسية، مثل الاجتماع السنوي للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" في دورتها السابعة، والدورة العاشرة من القمة العالمية لطاقة المستقبل، بالإضافة إلى الدورة التاسعة من جائزة زايد لطاقة المستقبل والدورة الخامسة من القمة العالمية للمياه.

ويتناول "منتدى الطاقة العالمي" للمجلس الأطلسي عددا من القضايا المتعلقة بتعزيز أسواق الطاقة العالمية، وتحفيز الجهود الرامية إلى ابتكار التقنيات الحديثة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة الإمارتى سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي - فى تصريح له - إن الشراكة مع المجلس الأطلسي الأمريكي في تنظيم منتدى الطاقة العالمي، تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع الطاقة دوليا، مؤكدا أن المنتدى يشكل منصة مثالية لإجراء مناقشات بناءة حول التوجهات التي شهدتها أسواق الطاقة مؤخرا وتأثيرها على القطاع، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لبحث سبل التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص، وتحديد أجندة الطاقة للعام 2017، لضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة.

وبدوره، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي فريدريك كيمب، إنه بعد أن أثبتت إمارة أبوظبي مكانتها الريادية في مجال تطوير موارد الطاقة التقليدية والمتجددة، فكان من الطبيعي أن يتم اختيارها لانعقاد أول نسخة ينظمها المجلس من المنتدى العالمي للطاقة في منطقة الخليج العربي.

وأعرب عن تطلعه للمشاركة في هذه المناقشات المتميزة التي سيتحدث خلالها كوكبة من صانعي القرار ورواد الأعمال وخبراء من القطاع الخاص، مؤكدا ثقته بأن المنتدى سيشكل منصة حيوية تجمع هذه النخبة من الشخصيات تحت مظلة واحدة.

ومن المقرر أن يركز المنتدى على 3 قضايا أساسية، وهي تداعيات نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية على الأمن وقطاع الطاقة عالميا، وتطورات الطلب على سوق النفط والغاز، فضلا عن أحدث التقنيات في قطاع الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول