اعلان

مباحثات "مصرية – لبنانية" لتعزيز التعاون الاقتصادي

وزير الزراعة اللبنانى غازى زعيتر

أكد وزير الزراعة اللبنانى غازى زعيتر في لقائه بأعضاء جمعية "الصداقة المصرية - اللبنانية" لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى، أن زيارته لمصر تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في كافة المجالات، خاصة في مجالات التصنيع الزراعي والحاصلات الزراعية.

وحضر اللقاء قنصل السفارة اللبنانية بالقاهرة كمال أبي مرشد وعلي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين وعبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومروان زنتوت وأحمد طيبة وعمر بلبع ومحمد الحوت وسمير النجار.

وقال "زعيتر"، إن جدول أعمال زيارة مصر تتضمن عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع عدد من الهيئات الحكومية ووزارة الزراعة المصرية بجانب منظمات مجتمع الأعمال، وفي مقدمتها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بهدف الاتفاق على الحلول التي تواجه زيادة التبادل التجاري لكافة السلع وخاصة المنتجات الزراعية.

وأشار وزير الزراعة اللبناني، إلى أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الأصعدة وفي مجالات التعاون التجاري والصناعي، خاصة الحاصلات الزراعية.

من جانبه قدم فتح الله فوزى رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال خالص التهنئة لوزير الزراعة غازى زعيتر لتوليه مسئولية وزارة االزراعة فى لبنان الشقيق فى حكومة دولة الرئيس سعد الحريري، متمنيًا له التوفيق لما فيه صالح الشعب اللبناني الشقيق.

وقال "فوزى" فى كلمته "يربطنا بلبنان علاقات أخوة وروابط لها جذور راسخة ومواقف مشتركة ثابته تزداد صلابه ومتانة عاما بعد عام"، مؤكدًا أن لرجال الاعمال والقطاع الخاص فى البلدين دور كبير ومؤثر فى تنمية هذه العلاقات القوية خاصة فى ظل ازمات محيطة بنا فى المنطقة العربية وفى معظم دول العالم.

وأضاف أنه ومع هذه التحديات الضخمة التى تفرضها الظروف السياسية الدولية والاقليمية يجب على القطاع الخاص والحكومة فى بلدينا أن تقف على رؤية واحدة وآيات واضحة من أجل تنمية الأعمال والتجارة والاستثمارات المشركة بين بلدين يربط بينهما كل هذا التاريخ الكبير والروابط الثابتة عبر الزمن حتى أصبحت لبنان ومصر نموذجا في العلاقات الطيبة بين الدول.

وأكد على أهمية العمل على ترجمة العلاقات القوية إلى مصالح متبادلة ومتوازنة تحقق مصالح شعب مصر والشعب اللبناني الشقيق من خلال دفع وتنمية العلاقات التجارية.

وقال "فوزى" إن جمعية "الصداقة المصرية - اللبنانية" لرجال الأعمال كأحد منظمات القطاع الخاص على أتم الاستعداد الى المساهمة في العمل على تنمية التجارة والاستثمار وهو ما تقوم به الجمعية على مدى أكثر من 25 عاما من خلال اقامة فاعليات في مصر ولبنان لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلدين.

ودعا "فوزى" وزير الزراعة اللبنانى للمشاركة فى ملتقى الاعمال المصري اللبناني الذى تنظمه الجمعية فى بيروت في الثاني والعشرين من فبراير المقبل إذ يتضمن برنامج زيارة متكامل مع رجال الاعمال ومع الوزراء والممثلين التجاريين من اجل المساهمة فى تنمية التجارة بين البلدين والعمل على حل المشاكل والمعوقات التى تقف حائلا امام تطور العلاقات التجارة بين البلدين

ولفت إلى أن الروابط الوثيقة والتاريخية وقرب العادات بين مصر ولبنان تسهل من فرص التعاون والتكامل الاقتصادى فى كافة المجالات ونحن فى حاجة فقط من حكومتى البلدين الى تهيئة المناخ وتذليل العقبات البيروقراطية والاجرائية امام نمو هذا التعاون لينعكس على الحياة الاقتصادية ويزيد من تأثيرها الايجابى على زيادة التبادل التجارى بين مصر ولبنان.

يشار إلى أن وزير الزراعة اللبناني زعيتر يزور مصر حاليا ويرافقه وفد من رجال الأعمال اللبنانيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين