اعلان

ممثل المقاولون العرب بكينيا: ننافس بقوة وسنكون الأفضل في غضون 5 سنوات‎

المقاولون العرب بكينيا
كتب : وكالات

لا ينسى التاريخ للمقاولون العرب مشاركتهم في ملحمة بناء "السد العالي" في أسوان، ولن ينسى كذلك المشروعات الكبرى التي أسسوها في معظم دول إفريقيا، ومساهمتهم البناءة في رفع اسم مصر عاليًا.

مؤخرًا، بدأت المقاولون العرب في الاتجاه نحو شرق إفريقيا وبالتحديد كينيا، وهو ما يُمكن أن يعزز التواجد المصري في هذا البلد الهام استراتيجيا.

المهندس أحمد محمد صابر، ممثل شركة المقاولون العرب في كينيا، أكد أن كينيا سوق واعد وأن الشركة لها مستقبل واعد للغاية في هذه المنطقة، وستكون الأفضل في غضون 5 سنوات.

وأضاف "صابر": كينيا بلد مهم، هي مركز شرق إفريقيا كله، لأن بها ميناء "مومباسا" وهو ميناء يشهد كثافة عمل مرتفعة للغاية فهو الوحيد الذي يخدم المنطقة كلها، فكينيا تجاور أوغندا من الغرب، وتنزانيا من الجنوب، وإثيوبيا وجنوب السودان من الشمال والصومال من الشمال الشرقي.. وهذا جعلها نقطة ارتكاز هامة، إضافة إلى أن كينيا لديه عوامل جذب أخرى مثل السياحة وبصفة خاصة "سياحة المؤتمرات" التي تميز بها الكينيون بشكل ملحوظ، كذلك وجود مقر الأمم المتحدة في نيروبي.. كل هذا أعطى كينيا زخما كبيرا وجعل لها أهمية كبيرة.

وأكد أن "المقاولون العرب" بدأت العمل في كينيا في ديسمبر 2015، حيث اتفقت الشركة على التعاون مع عدة شركات محلية وذلك لضمان التواجد، لأن بعض الدول تفضل أن تمنح العطاءات لشركات محلية..وأسسنا شركة المقاولون العرب الكينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها