اعلان

آبل تطلق ثلاثة أشكال من آي باد فى النصف الثانى من عام 2017

آبل

ترددت الأقاويل بشأن إطلاق ثلاثة أشكال جدد من الآى باد من قبل شركة آبل فى هذا العام ولكن من المؤكد أنه لن تحتوى التشكيلة الجديدة على آى باد بحجم صغير "مينى" وذلك وفقا للمحلل مينج تشى كو الذى هو مصدر معتمد للمعلومات الخاصة بشركة آبل.

واقترح مينج تشى كو أن الثلاثة نماذج الخاصة بالآى باد سوف تشمل على آى باد 12.9 بوصة وآخر بحجم 10.5 أو 10 بوصة ذات الحواف الرفيعة وآخر 9.7 بوصة وهو أقل ثمنا ومن المتوقع أن يتم انطلاقهم فى وقت ما في الربع الثاني من هذا العام والمن المرجح بين أبريل ويونيو.

و أضافت المذكرة الخاصة ب مينج تشى كو أن آى باد 12.9 وآى باد 10 10.5 سوف تعمل بنسخة مطورة من معالج أبل A10 المستخدمة فى أجهزة آى فون 7 ومن المرجح أن يكون اسمه A10X "كما أنه سيتم تصنيع الدوائر المتكاملة فى شركة تايوان لصناعة اشباه الموصلات المحدودة (TSMC ).

وأفادت المذكرة أن آى باد الأصغر حجما 9.7 بوصة سيعمل بنظام A9 الذى يتماشى مع سلسلة أجهزة آى فون 6s كوبرتينو العملاقة من الهواتف الذكية ووفقا للمذكرة أنه سيتم تصنيع هذا النموذج من قبل شركة سامسونج.

وقال كو أن النموذج 9.7 بوصة يمكن أن تسهم في 50-60٪ من إجمالي شحنات آى باد ومن المثير للاهتمام توقعه بشأن انخفاض شحنات آى باد مرة أخرى.

و من المفترض أن يبدأ إنتاج آى باد 10.5 بوصة بدء من الشهر الماضي وفقا لتقرير شركة أبل ومن المتوقع أن يكون لها نفس مواصفات آى باد 9.7 بوصة أى أنه سيتمتع بحواف رفيعة إلى حد كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً