توقيع بروتوكول تعاون بين القوات المسلحة وفرنسا للنهوض بالرعاية الصحية

مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة
كتب : أهل مصر

وقع مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة، وهيئة المساعدة العامة بمستشفيات باريس والجمعية العامة للمداخلين المتقاعدين، بروتوكولا للتعاون الطبي في مجال التمريض مع فرنسا.

ويأتي ذلك استمرارا لدور القوات المسلحة في تطوير الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات الطبية داخل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة للقوات المسلحة بالتعاون مع كبري المؤسسات الطبية العالمية فى إطار الشراكة الاستراتيجية، والتعاون المثمر فى مختلف المجالات بين مصر وفرنسا.

وأكد اللواء طبيب بهاء زيدان مدير المجمع الطبى للقوات المسلحة بالجلاء، أهمية البروتوكول الذى يأتى تتويجا للعلاقات المصرية الفرنسية المتنامية وجهود القوات المسلحة للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة داخل المنشآت والمراكز الطبية التابعة لها، مشيرًا الي الدعم الفكرى واللوجيستى الذي تقدمه القيادة العامة للمنظومة الطبية داخل القوات المسلحة لتحقيق الريادة الطبية والخدمية محليًا ودوليًا.

فيما أعرب السفير الفرنسى أندريه باران عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول، والذى يأتى نتيجة الجهد المتواصل بين الدولتين، وهو جزء من الاتفاقيات التى وقعها الرئيسان المصرى والفرنسى فى إطار تدعيم العلاقات بين البلدين ومنها "تطوير برامج منظومة الرعاية الصحية في مصر".

كما استعرض ممثلو هيئة المساعدة العامة بمستشفيات باريس والجمعية العامة للمداخلين المتقاعدين بنود البروتوكول، والذى يتيح للجانبين تدريب وتأهيل كوادر وأطقم التمريض فى مختلف التخصصات، وإيفاد بعثات من كلا الجانبين، والوقوف علي أخر التطورات العالمية لوسائل تطوير الأداء في المنظومة الصحية، وتطبيق معايير وعناصر الجودة الشاملة في هذا المجال.

وحضر مراسم توقيع البروتوكول رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، وعدد من الخبراء الأجانب وأعضاء هيئة التمريض بمجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً