اعلان

نواب هولنديون يتحفظون على قانون الجمعيات و"خارجية" البرلمان ترد

البرلمان الهولندي

أعرب وفد لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الهولندي عن تخوفه من بعض مواد مشروع قانون الجمعيات الأهلية وبخاصة المتعلقة بالرقابة على تمويل منظمات المجتمع المدني.

جاء ذلك فى بيان عقب اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بنظيره الهولندى الذى يزور القاهرة حاليا.

ورد الجانب المصري أن مصر مرت بفترة عصيبة وصل فيها حجم التمويل الأجنبي لتلك المنظمات إلى مبالغ طائلة لا تعلم الدولة أين أنفقت وبعضها خصص لتمويل الإرهاب، فكان لابد من وضع قانون يتيح للدولة معرفة الجهات المانحة وأوجه الإنفاق.

وأشار النائب أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن مصر تحارب الإرهاب والأفكار المتطرفة خاصةً بعد إزاحة حكم الإخوان بثورة شعبية في ٣٠ يونيو ٢٠١٣ بعد محاولتهم تغيير الهوية المصرية على غير إرادة الشعب المصري.

كما أكد أن الجيش المصري يحارب الإرهاب على الحدود المصرية سواء في سيناء أو الحدود مع ليبيا والسودان.

ولفت إلى أن المصريين لا يفرقون بين مسلم ومسيحي وما يحدث من إرهاب وتطرف يعد أمرا غريبا على المجتمع المصري الذي يعيش في سلام مع كل طوائفه لا يفرق بين دين وآخر.

وأبدى الجانب المصري رغبته في عودة الخطوط الجوية الهولندية (KLM) في العمل بانتظام وفتح خطوط مباشرة لعدد من المدن السياحية في مصر.

ويشار إلى أن الاجتماع عقد برئاسة النائب أحمد سعيد رئيس اللجنة وبحضور وكيلى اللجنة النائب كريم درويش والنائب طارق رضوان وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي