وزير الثقافة يضع حجر أساس مبني «مسرح مصر»

كتب : وكالات

قام وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم بوضع حجر أساس إعادة بناء "مسرح مصر" بوسط القاهرة، بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي، وقيادات الوزارة والبيت الفني للمسرح.

ومسرح مصر التابع للبيت الفني للمسرح تعرض للهدم منذ سنوات طويلة وتم العمل على إعادة بنائه من جديد ليصبح أول مجمع مسارح في مصر يضم قاعة عرض كبرى بالإضافة إلى قاعتين صغيرتين وأخرى للبروفات.

وقال المهندس مدحت مصطفي مدير المشروعات الهندسية ببيت المسرح إن المسرح الذي يقع في شارع محمد فريد في وسط القاهرة، يتم إعادة بنائه وفقا لمواصفات جهاز التنسيق الحضاري حفاظا على الطراز المعماري للواجهات والارتفاعات والمواصفات التي تتميز بها المنطقة التي يقع بها المسرح، الذي تبلغ مساحة أرضه 1000 متر مربع وهي ملكية خاصة للبيت الفني للمسرح.

وأضاف أنه تم عمل الرسومات الهندسية بالاشتراك مع لجنة متخصصة من البيت الفني للمسرح مع الاستشاري المصمم للمشروع وتم تكليف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في القوات المسلحة بتنفيذ المشروع، مؤكدا انتهاء الحصول على الموافقات اللازمة للبدء في البناء.

والمبنى مكون من صالة عرض رئيسية يبلغ عدد المقاعد فيها حوالي 600 مقعد، وقاعتين فرعيتين، وخشبة مسرح متكاملة كلاسيكية، إضافة إلى كافة الخدمات التي يحتاجها المسرح، مع تجهيزات تقنية وفنية حديثة. ويضم المبني قاعة أخرى متعددة الأغراض تسع 150 مقعدا على طراز المسارح التجريبية مجهزة تقنيا بأجهزة الصوت والاضاءة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة