اعلان

في عيد ميلادها الـ58.. هل تزوجت إيمان الطوخي من حسني مبارك؟

إيمان الطوخي

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الرقيقة صاحبة الصوت العذب والجميلة الفنانة إيمان الطوخى التى تعد من فنانات زمن الفن الجميل، فهى التى جسدت "إيستر بولونسكي" الدور الأشهر لها الذي قدمته أمام الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والذى علق بأذهان الجمهور العربى حتى تلك اللحظة من خلال المسلسل الشهير "رأفت الهجان" ولكن لم تنج إيمان من الشائعات التى كانت سببا فى انتهاء حياتها الفنية، ويحتفل معها "أهل مصر" ويذكر أهم محطات حياتها، وحقيقة زواجها من حسنى مبارك.

1- نشأتها:

ولدت إيمان محمد الطوخى فى عام 1959، والدها هو الفنان والإذاعى محمد الطوخي.

2- مشوارها الفني:

حصلت على شهادتها الجامعية من كلية الإعلام، قسم الإذاعة والتليفزيون عام 1980. بدأت حياتها الفنية فى الثمانينات، وأثبتت موهبتها وتركت بصمة قوية فى مجال الغناء والتمثيل من خلال المشاركة فى عدد من المسلسلات والمسرحيات، ولكنها كانت دائما تشعر بالأضطهاد بالوسط الفني.

3- حياتها العاطفية:

ارتبطت إيمان الطوخى عاطفيا منذ أن كانت طالبة فى الجامعة، بمخرج مسرح الجامعة فؤاد عبد الحى، حيث إنها تعرفت عليه وهى متواجدة فى مسرح الجامعة، الذى كان فى كلية "التجارة"، وبالفعل تم خطبت إيمان على فؤاد، ولكن سرعان ما انفصلا عن بعضهما، وذلك لعدم التفاهم بينهما لفارق السن.

كما ارتبطت الفنانة إيمان الطوخى بالملحن محمد ضياء، حيث أنها تعرفت عليه أثناء عمل ألبومها معه، واستمرت خطبتها معه لمدة 3 أعوام وبعد ذلك تم انفصالهما، حيث صرح ضياء بعد ذلك أن انفصالهما كان يرجع لعدم رغبة الطوخى فى الإنجاب وعدم تعبيرها عن حبها.

ومن الاقاويل التى أحيطت بالفنانة ايمان الطوخى ان الفنان الراحل أحمد زكي معجبا بها، حيث أنه تعرف عليها عام 1997، وذلك الكلام ما قاله الملحن محمد ضياء فى إحدى حواراته الصحفية، كما قال أيضا أن زكى كان يجلس فى الصفوف الأمامية أثناء حضوره لحفلاتها، واستمر يقنعها بالزواج منه لمدة عام ونصف، ولكن ايمان لم توافق.

4- أهم مسلسلاتها:

ومن أشهر أعمالها، دورها فى مسلسل ''رأفت الهجان'' مع الفنان محمود عبد العزيز، حيث جسدت دور اليهودية ''استر بولونسكي''، وهو الاسم الذى مازال يتذكرها به جمهورها، كما شاركت فى مسلسل ''بوابة الحلوانى''، ''صباح الورد''، ''ألف ليلة وليلة''، ومسلسل الأطفال ''كوكى كاك''.

5- أعمالها بالسينما:

كان رصيدها فى السينما أقل بكثير من التليفزيون فمن بين الأعمال التى شاركت فيها ''اللقاء الدامي''، ''دماء على الأسفلت''، ''لا تدمرنى معك''، و''الحب أيضا يموت''.

6- أشهر أغانيها:

لإيمان أكثر من أغنية ومن أشهر أغانيها، ''النظرة الأولى''، و''عيون يا مغربانى''، إلى جانب أداءها لأغانى ضمن دورها فى مسلسل ''بوابة الحلوانى''، و''ألف ليلة وليلة''.

7- قدمت الفنانة إيمان الطوخى عددا من الأغنيات التى حققت رواجا فى جيل التسعينات، منها "البنية"، و"أنا وأنت والقمر"، و"يا عيون يا مغربانى"، كما قدمت ألبوما ناجحا فى عام 1993، وهو الألبوم الذى كان فيه أغنية "النظرة الأولى"، والتى تعد من أشهر أغانيها، وهو الألبوم الذى تعاونت فيه مع الملحن محمد ضياء.

8- الشائعات التى طالتها:

ولكن لم تسلم إيمان الطوخى من شائعات الحب والزواج الذى طاردتها مثل ظلها، والتى وصلت إلى حد زواجها من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وبدأت الشائعة تظهر بعد اندلاع ثورة 25 يناير، ورغم أن إيمان حاولت أن تتجاهل الأمر إلا أنه أثر عليها كثيرا، وجعلها تخرج لتؤكد أنها لم تتحدث إلى مبارك سوى مرة واحدة عام 1997، وتحديدا فى احتفالات أكتوبر عندما سألها مبارك عن سر اختفائها، ولكنها أكدت أنه لم يكن هناك بينهما أى علاقة.

ولكن ما قالته إيمان لم يوقف سيل الشائعات الذى اندلعت صوبها، فخرج الإعلامى الكبير عادل حمودة ليقول إنها اعتزلت الفن بسبب زكريا عزمى الذى كان يحبها ويطاردها فى كل مكان، ولكن نفت إيمان ذلك أيضا وعاتبت حمودة وأخبرته أنه ليس دقيقا فى معلوماته.

إلى أن ظهرت شائعة جديدة تقول إن اعتزالها وراءه وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف الذى قتلها فنيا بأوامر من سوزان مبارك، بعد أن شعرت بتهديد من قبل الطوخى، فقد رفض الشريف عرض مسلسلها الناجح "جمال الدين الأفغانى"على التليفزيون المصرى، وتم إبعادها عن التليفزيون بفعل فاعل لدرجة وصلت لأن يتخلى عنها المخرج أشرف فهمى الذى كان يريد أن يصنع منها فنانة شاملة، ولكن رفض التليفزيون المصرى لها حال دون ذلك، مما يدل على أن هناك كواليس فى مكتب صفوت الشريف خاصة بالطوخى لا يعلمها أحد، وربما لا تعملها إيمان الطوخى نفسها.

9- حقيقة اعتزالها:

بعد 20 عامًا من العطاء الفني في التلفزيون والسينما والغناء، فضلت إيمان الطوخي، الاعتزال العام 2003، وعندما سألوها عن السبب، قالت إن المناخ الفني أصبح سيئًا جدًا، وأن الدخلاء أفسدوه تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً