"عبد العال" يلتقي رئيس البرلمان الأيرلندي

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء السيد شون أوفيرجل رئيس البرلمان الأيرلندي والوفد المرافق له.

وقال عبد العال إن اليوم يوافق مناسبة سعيدة، وهي مرور سنة كاملة على انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان المصري، مشيرًا إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع مصر وأيرلندا في جميع النواحي.

وأشاد عبدالعال بمواقف آيرلندا الإيجابية تجاه مصر عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

وأكد عبدالعال على أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري، خاصة في مجال المنتجات الدوائية والبحث العلمي.

وحث عبدالعال الجانب الأيرلندي على أهمية الإسراع نحو التصديق على اتفاق الخدمات الجوية، والذي تم توقيعه بين البلدين في عام 2014 لما له من أثر بالغ على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين في المستقبل.

وحول الحديث عن القضايا الإقليمية، أكد عبدالعال على موقف مصر الثابت بضرورة الحل السلمي للأزمة السورية والليبية، وفي القضية الفلسطينية، أكد على ضرورة إقرار الحل القائم على الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية باعتباره المدخل الرئيسي لاستقرار المنطقة.

وعلى المستوى البرلماني أكد الدكتور على عبدالعال على أهمية الدفع نحو إنشاء جمعية صداقة برلمانية "مصرية أيرلندية" لتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

من جانبه أعرب شــون أو فيرجل رئيس البرلمان الأيرلندي عن عظيم امتنانه لحرارة الاستقبال وكرم الشعب المصري الذي لمسه منذ مجيئه إلى مصر.

واستهل رئيس البرلمان الآيرلندي حديثه بتوجيه الشكر إلى السيدة سفيرة مصر في أيرلندا على مجهوداتها في تعزيز التقارب بين البلدين الصديقين.

كما وجه رئيس البرلمان الأيرلندي الدعوة للدكتور علي عبدالعال على رأس وفد برلماني لزيارة آيرلندا.

وأشار رئيس البرلمان الأيرلندي إلى ضرورة فتح خطوط طيران مباشرة بين مصر وأيرلندا لتعزيز التبادل التجاري وتسهيل السياحة الأيرلندية الوافدة إلى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً