اعلان

بالصور.. كواليس محاكمة بديع وآخرين بقضية "أحداث البحر الأعظم"

محاكمة بديع
محاكمة بديع

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، لشهادة الطبيب الشرعي، في قضية "أحداث البحر الأعظم" المتهم بها محمد بديع مرشد جماعة الاخوان و13 أخرين.

وأفاد الشاهد بأن الصفة التشريحية للمجنى عليه عبد الله علاء الدين، أوضحت إصابته من مقذوف نارى مفرد، وكانت فتحة الدخول واقعة بأعلى يمين الظهر، وفتحة الخروج بأعلى يسار الصدر لمقذوف نارى مفرد لم يستقر فى الجثمان، وقد أحدث نتيجة لذلك تهتك بالرئة اليمنى وبعضلة القلب، مصحوب بنزيف دموى غزير فى تجويف الصدر.

فيما أوضح أن المجنى عليه أحمد ناصر عيد، توفى نتيجة إصابة نارية من مقذوق نارى مفرد، أصيب بها من أعلى يسار الرأس، مما أحدث كسور وتهتك فى الجمجمة ونسيج المخ.

الطبيب الشرعي: أحد المتوفين أصيب بطلقة سلاح آلي

وأفاد الطبيب الشرعى بأن الصفة التشريحية للمجنى عليه عبد الله علاء الدين، أوضحت إصابته من مقذوف نارى مُفرد حيث كانت فتحة الدخول واقعة بأعلى يمين الظهر، وفتحة الخروج واقعة أعلى يسار الصدر لمقذوف نارى مفرد لم يستقر فى الجثمان، وقد أحدث نتيجة لذلك تهتك بالرئة اليمنى وبعضلة القلب، مصحوب بنزيف دموى غزير فى تجويف الصدر، موضحًا أن السلاح المستخدم فى ذلك هو سلاح نارى آلى عيار(7-62 مللى) بحسب المقذوف النارى المستقر بالساعد الأيسر للمجنى عليه.

وعن المجنى عليه أحمد ناصر عيد، فقد تبين أن وفاته جاءت نتيجة إصابة نارية حدثت من مقذوق نارى مفرد، لحقت به من أعلى يسار الرأس، مما أحدث كسور وتهتك فى الجمجمة ونسيج المخ، فيما لم يتبين وجود ثمة مقذوفات مفردة مستقرة بجثمانه، مما يتعذر معه تحديد نوع وعيار السلاح المستخدم فى إطلاقه، وكذلك محيط فتحات الدخول والخروج.

خبير الأصوات بأحداث البحر الاعظم: عودة وحجازي متواجدان بالواقعة

قال الشاهد محمد مغازي خبير الأصوات بإتحاد الإذاعة والتليفزيون، أنه قام بفحص الاسطوانات الخاصة بقضية"أحداث البحر الأعظم" والتى أشارت لوجود القياديين الإخوانيين باسم عودة وصفوت حجازى بالواقعة.

وبسؤال الشاهد عن أقواله حول تقريره الفني بشأن الأحراز، قال إنه فض الأحراز منذ فترة طويلة ولا يتذكر تفاصيل التقرير الذى أعده.

محمد البلتاجى: خبير التلفزيون زور تقريره

قال البلتاجي أنه يتهم محمد المغازى، خبير الأصوات باتحاد الإذاعة والتلفزيون، بالكذب والتزوير، كما شكك فى صحة التقرير الذى أجراه عن أصوات المتهمين فى التسجيلات التى قام بفحضها.

وطلب البلتاجى من المحكمة توجيه خطاب لقسم الصوتيات وقسم التخاطب بإتحاد الإذاعة والتلفزيون للسؤال عن كيفية أخذ بصمة الصوت بطريقة يقينية، وتحديد الأجهزة المستخدمة فى ذلك.

وتابع قائلًا:" أتهم الشاهد بالتزوير والكذب لأنه لم يحضر إلى محبسنا لأخد أقوالنا، كما أطلب من المحكمة مخاطبة إدارة سجن العقرب لمعرفة التاريخ والاشخاص الذين ذهبوا لأخذ بصمة صوتى أنا وصفوت حجازى بالسجن".

باسم عودة: لجنة الاذاعة والتلفزيون مستواها الفنى محدود

قال القيادى الإخوانى باسم عودة، وزير التموين الأسبق، إن اللجنة الفنية المنتدبة عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون، فى قضية"أحداث البحر الأعظم"، مستواها الفنى محدود.

وتابع عودة: سعيد بتواجدي، أمام هيئة المحكمة الموقرة، ولكن ما نراه من اللجنة الفنية بالقضية يشير إلى أن مستواها الفني المحدود، وهو ما يضع علامات استفهام حول تقاريرها، فكيف لهذه اللجنة التي ليس لديها علم أن تحدد أشخاص من صورهم وأصواتهم فقط؟".

تأجيل المحاكمة لـ 8 فبراير لاستكمال المرافعة

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، تأجيل رابع جلسات إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و13 آخرين من قيادات الجماعة، بقضية "أحداث البحر الأعظم" ل 8 فبراير المقبل لاستكمال المرافعة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم "التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً