نجاح عملية إيصال مساعدات إنسانية إلى "مضايا" السورية

كتب :

تمكنت الفرق الإنسانية والهلال الأحمر السوري، الثلاثاء، من إيصال كمية من الأغذية والمساعدات الطبية إلى مضايا والزبداني والفوعة وكفريا المحاصرة في سوريا، وفق ما أكد مسؤولون عن العمليات الإنسانية.

وأكد بيان مشترك صادر عن مكتب الأمم المتحدة في سوريا، والهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنه تم بعد تأخير استمر لعدة ساعات إيصال المساعدات الغذائية والطبية إلى مدينة الزبداني، في وقت متزامن مع إدخال الوقود إلى بلدتي الفوعة وكفريا، وإلى بلدة مضايا المحاصرة.

وكانت فرق الإغاثة،  تمكنت من الدخول الأسبوع الماضي مرتين إلى الفوعة وكفريا ومضايا ولكنها لم تتمكن من الدخول إلى الزبداني.

وأفاد البيان المشترك بأن الفريق الإنساني لم يتمكن من الدخول إلى الفوعة وكفريا لتقدير احتياجات السكان "إثر استلام تقارير من جماعات المعارضة المسلحة بأنهم في حاجة إلى مزيد من الوقت لاستكمال الترتيبات الأمنية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم. ولذلك، عاد الفريق المشترك إلى دمشق بعد وصوله إلى قلعة المضيق".

ويعيش نحو 42 ألف شخص تحت الحصار في مضايا منذ 6 أشهر، حيث قالت منظمات إنسانية إن بعض السكان قضوا بسبب الجوع وأن عددا منهم يعاني من نقص حاد في التغذية.

والوضع أفضل قليلا في كفريا والفوعة، حيث يعيش 20 ألف شخص، وحيث كانت القوات الحكومية تلقي لهم ببعض المؤن عبر المروحيات، وفي الزبداني حيث يحاصر نحو ألف شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة