اعلان

تعرفي علي أهم 5 أطعمة سلاحك ضد مرض الزهايمر

صورة تعبيرية

يعتبر مرض الزهايمر من الأمراض التى تهدد، الكثيرون، خاصة عند التقدم في السن، لذلك ننصحك بأتباع نظام غذائي، يحتوى على أطعمة تحارب الزهايمر.

1-أوميجا3 والأحماض الدهنية:

فالأطعمة مثل سمك السلمون، التونة والرنجة تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا3 الدهنية، وبالأخص النوع المعروف بإسم DHA الموجود في الأسماك الغنية بالدهون، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى من الأحماض التي يمكن الحصول عليها من تناول عين الجمل، بذور الكتان وزيت الزيتون.

2- السبانخ والفراولة:

يؤكد العلماء أن المواد الكيميائية المضادة للتأكسد الموجودة في الفراولة والسبانخ أيضا قادرة على زيادة كمية السائل في أغلفة الخلايا مما يسمح للمزيد من المواد الغذائية بسرعة الوصول إلى الأنسجة الدماغية فتحمي الدماغ من الضعف والوهن وفقدان الذاكرة "الذهايمر"المرتبط بالتقدم في السن.

3- قطعتين "مربعين" من الشيكولاتة السوداء:

تناولهما بشكل يومى منتظم، يساهم حسب الدراسات فى إعادة تأهيل المخ وتحسين وظائفه المتدهورة، وكما تساعد على التعافى من السكتة الدماغية.

4-الجوز واللوز والفستق والمكسرات:

الذي يعدّ مكوّنًا أساسيًا في تركيب الناقلات العصبية فيساعد على زيادة سرعة الدماغ في أداء العمليات الحسابية، كما أن المكسرات هى المسئولة عن تنشيط المخ، وتقوية خلاياه، واستعادة الذاكرة وحاربة النسيان.

5-الروزمارى:

ثبت علميًا أن رائحة إكليل الجبل فقط يمكنها تنشيط الذاكرة وتقويتها، ولهذا فعد إضافته إلى طعامكِ يزيد من مفعوله فى تقوية خلايا المخ ومكافحة النسيان، وذلك لاحتوائه على حمض "الكارونسيك" الذى يعمل بقوة على محاربة الزهايمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة