اعلان

رئيس الوزراء:لا يوجد خلافات بين الحكومة ومحافظ البنك المركزى

شريف إسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الهدف من الجولات التى يقوم بها لمقرات الوزرات بنفسه والتى بدأها منذ أيام هو التعرف على فريق العمل الذي يعاون الوزراء، وللاطلاع على تفاصيل أكثر دقة فيما يتعلق بخطة عمل كل وزارة، وإعطاء دفعة معنوية للوزراء والمعاونين له.

وأضاف رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس أنه فيما يتعلق بالدعم النقدي للمواطنين، وربط الأجر بالدعم، تحاول الحكومة حاليا التوجه للدعم النقدي فى المرحلة المقبلة وهو ما سيكون له دورا فى وصول الدعم لمستحقيه، على أن تكون منظومة الدعم بكل شفافية.

وحول مشكلة إرتفاع قيمة المديونية الدولارية على عدد من المستثمرين لدى البنوك التجارية نتيجة ارتفاع سعر الصرف، قال رىيس الوزراء، إنه تم الاتفاق مع البنك المركزى على وضع حلول مناسبة للمستثمرين وتعالج المشكلة وسيكون هناك اتفاق مع المستثمرين على حل المشكلة فى إطار محددات ولاوائح ونظم التي يعمل بها البنك المركزى، مؤكدا حرص الحكومة على حماية قطاع الصناعة والقطاع المصرفى.

ورد رئيس الوزراء، على ما يتردد بشأن وجود خلافات بين محافظ البنك المركزى وبعض الوزراء، قائلا" لا يوجد خلافات بيننا وبين محافظ المركزي وهناك تنسيق تام سواء كان فى سعر الصرف أو مديونيات الحكومة، فجميعنا نعمل بروح فريق واحد".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيصدر قرار قريبا بتشكيل الجهاز المعني بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية العام المالى الحالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً