اعلان

برنامج تبادلي بين الشباب المصري وجمعية خريجي الأزهر بمالي

حسن غزالى منسق عام مكتب الشباب الأفريقي

استقبلت السفارة المصرية بالعاصمة المالية باماكو، حسن غزالى منسق عام مكتب الشباب الأفريقي ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الأفريقي، على هامش مشاركته في قمة "أفريقيا- فرنسا" والتي تستضيفها مالي تلك الأيام.

والتقى حسن غزالي بأعضاء السفارة المصرية في العاصمة باماكو، وعلى رأسهم السفير ناصر حمزاوي سفير مصر لدى جمهورية مالي، ناقلا لهم تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب.

تناول اللقاء وفقا لبيان إعلامي صادر اليوم الجمعة مشاركة مصر على مستوى قمة "أفريقيا- فرنسا " وعلى مستوى الشباب على هامش القمة والتي تشارك فيها مصر على المستوى الشبابي ممثلة لشمال أفريقيا من خلال اتحاد الشباب الأفريقي.

لفت نائب الأمين العام لاتحاد الشباب الافريقي انه سيعمل من خلال وزارة الشباب والرياضة واتحاد الشباب الافريقي لتطوير برنامج تبادلي بين الشباب المصري وجمعية خريجي الأزهر بجمهورية مالي والتي تعمل تحت مظلة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر.

وأشار حسن غزالي إلي تطوير العلاقات الافريقية من خلال الشباب ودور وزارة الشباب والرياضة المصرية من خلال مكتب الشباب الافريقي التابع للإدارة المركزية لشئون الوزير فى إقامة ملتقيات شبابية تدريبة على مستوي القارة تلقت على اثرها إشادة مفوضية الاتحاد الافريقي، مبينا ان اخرها هي دورة تدريب متطوعي الاتحاد الافريقي.

شدد أعضاء البعثة الدبلوماسية على ضرورة الاستفادة وتطوير قدرات وفد الشباب المصري الذى شارك فى اعمال الدورة السابعة لتدريب متطوعي الاتحاد الافريقي ليكونوا على قدر من الجاهزية لشغل الوظائف المتاحة فى الاتحاد الافريقي لما سيكون لهم من اولوية.

اوضح منسق عام مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة المصرية ان دور وزارة الشباب والرياضة مؤخرا قد اعاد ريادة مصر على مستوي المؤسسات الشبابية داخل اروقة الاتحاد الافريقي وذلك بشهادة مفوض الاتحاد الافريقي للشباب والعلوم والتكنولوجيا السيد مارسال بول ايكونجا خلال زيارته الاخيرة الي مصر ديسمبر الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً