اعلان

4 تمارين تمكنكى من الحصول على مؤخرة مشدودة

تمارين رياضية
تمارين رياضية

تنشد المرأة بشكل خاص الحصول على جسم رشيق ومتناسق ومشدود، وهذا يمكن الحصول عليه بالمواظبة على بعض التمارين الرياضية، التى تساعدك فى تحسين وشد مؤخرتك ببعض هذه التمارين القصيرة التي لا تتطلب وقت كبير من التدريب في صالة الألعاب الرياضية.

1- تمرين القفز من وضع القرفصاء

ابدأي بالوقوف وباعدى بين قدميكِ بمسافة توازي عرض كتفيكِ، وذراعيك إلى جانبيك، حافظي على استقامة ظهرك وارتفاع صدرك، اجلسي في وضع القرفصاء، اثني ركبتيك واخفضي فخذيكِ إلى الأسفل والوراء حتى يوازي فخذاكِ الأرض، واقفزي، ثم اهبطي بخفّةٍ في وضع القرفصاء، بهدوء، يمكن تكرار هذا التمرين 15 مرة.

2- الجسر ذو الساق الواحدة

نامى على ظهرك وركبتاكِ منثنيتان وساقاك مسطَّحتان، ارفعي قدمك اليُمنى إلى الأعلى، ثم اضغطي على كعبك الأيسر وارفعى فخذيك عن الأرض، اثبتي ثانيةً ثم اخفضي فخذيكِ ببطءٍ نحو الأرض، كرِّري التمرين 12 مرة على كل جانب.

3- الارتكاز مع رفع الساق

قومى بالارتكاز مع فرد الذراعين ويكون الكتفان أعلى المعصمين وعلى الخط نفسه، ينبغي أن يكون جسمك من أعلى رأسك حتى قدميكِ في خطٍ مستقيم، وارفعي قدمك اليُسرى إلى الأعلى باستقامةٍ، تأكَّدي من كون جذعك مواجهًا للأرض، كررى التمرين مع الجانب الآخر، 20 مرة، كل جانب 10 مرات.

4- القرفصاء مع رفع ساقٍ إلى الجانب

ابدأي بالوقوف وباعدى بين قدميكِ بمسافة عرض الفخذين، وأصابع قدميك موجَّهة نحو الأمام، اجلسي في وضع القرفصاء، وركزى كل وزنك على الكعبين، اضغطي على كعبيكِ كي تقفي، وفي الوقت نفسه ارفعي ساقك اليُمنى إلى أعلى جانبًا، ثم كرِّري التمرين مع الجانب الآخر، 24 مرة، ك جانب 12 مرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً