اعلان

"التعليم العالى": إطلاق حملة قومية لجمع تبرعات لمشروع "أطفال مصر أمانة"

الدكتور أشرف الشيحي

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن أكبر نسبة من الأطفال المحتاجين للعلاج والوافدين للعلاج في مستشفيات جامعات القاهرة من محافظتى أسيوط والمنيا، ولذا تم ضمهم ضمن مستشفيات المرحلة الأولي.

وأشار الشيحي خلال مؤتمر إطلاق أكبر مبادرة لعلاج أطفال مصر تحت شعار "مشروع أطفال مصر أمانة"، اليوم السبت، بمقر وزارة التعليم العالي، بحضور عدد من رؤساء الجامعات ومديري المستشفيات، موضحا أن المستشفي المقرر بنائها تتبع جامعة جنوب الوادي، وذلك لتغطية محافظات الأقصر والبحر الأحمر.

وتابع: "كلنا يذكر الضغط على مستشفى أبو الريش وتلقى الخدمة الصحية على المستوى الثالث، ورغم التميز فى الخدمة والجهد المبذول إلا أنها غير كافية لتغطية الاحتياجات، وعندما قمنا بزيارة للمستشفى حدث حوار مع المرضى على باب المستشفى الذين ينتظرون دورهم وحوارات أخرى مع من هم داخل الغرف، وتلاحظ أن أغلبهم من خارج محافظة القاهرة نتيجة لعدم وجود الخدمة فى مستشفيات وزارة الصحة فى المحافظات المختلفة".

وعن مصادر التمويل الخاص بالمبادرة، أكد الشيحي، أن موازنة الجامعات المشاركة في المشروع، بجانب منظمات المجتمع المدني، فضلا عن صندوق تحيا مصر هذا إلي جانب إطلاق حملة قومية تحت رعاية رئيس الجمهورية، والاستعانة برموز وقيادات المجتمع لإطلاق حملة للترويج لحملة تبرعات ضخمة، بالإضافة إلى تمويل من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً