وزيرة التعاون الدولى: زيادة المنح للمشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة

الدكتورة سحر نصر
كتب : وكالات

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى صباح، اليوم السبت، محافظة سوهاج، بحضور كل من السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، حيث كان فى استقبالهما الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج.

واستهلت الوزيرة، زيارتها بزيارة تطوير مشروع الدير الأحمر بالمحافظة، والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بقيمة 20 مليون جنية، ويتم تنفيذه بواسطة مركز البحوث الأمريكى، ورابطة المصريين القدماء للابحاث، حيث يهدف المشروع إلى ترميم الدير وتطويره من الناحية الأثرية لأنه يعتبر مزارا هاما للسياح، وتوفير فرص عمل للسكان والعمال ذوى المهارات المحدودة، بالاضافة إلى حفظ التراث.

واستمعت الوزيرة، إلى شرح حول الدير الأحمر، أعظم الآثار القبطية، وقد بُني على طراز كنيسة القيامة بالقدس، وذلك في القرن الرابع الميلادي.

والتقت الوزيرة، ببعثة مركز البحوث الأمريكى، المسؤولة عن استمرار أعمال التوثيق والتصوير وأعمال التنظيف والترميم والحفاظ على جدران صحن الكنيسة، وكذلك تدريب بعض الأثريين وطلبة كلية الآثار فى مجال الترميم، مؤكدة أن المشروع تضمن استغلال للمكون المحلى، بنسبة 80 % والتى تضمنت انشاءات تم تنفيذها بمقاولين محليين.

وعقب ذلك توجهت الوزيرة، ووكيل مجلس النواب إلى مدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة والتى وفرت الوزارة منحة لها من عدد من الشركاء فى التنمية لتطويرها ضمن 5 مدارس فى المحافظة، حيث قامت الوزيرة باللقاء بعدد من الطلاب بالمدرسة، والتعرف على ابرز احتياجاتهم، وتوزيع عدد من الشنط المدرسية عليهم.

وتوجهت الوزيرة، إلى حى العمرى، ويرافقها ونيفين جامع، أمين الصندوق الإجتماعى التنمية، توقيع اتفاق مشروع النهضة للإقراض متناهى الصغر بمحافظة سوهاج بقيمة 2.5 مليون جنية، ممول من الصندوق السعودى للتنمية لصالح الصندوق الإجتماعى للتنمية، ووقع الاتفاق كل من، نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بالصندوق الاجتماعى للتنمية والدكتور كمال سيد خليل، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع ورعاية الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة سوهاج.

وأوضحت نصر، أن مدة المشروع 60 شهرا، ويستفيد منه 500 شخص مع مراعاة نسبة 5 % على الأقل من ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني