أبو الغيط يرحب بإلغاء الولايات المتحدة بعض العقوبات الاقتصادية على السودان

أحمد أبو الغيط
كتب : وكالات

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بالقرار الذي أصدرته الإدارة الأمريكية أمس، الجمعة، بإلغاء بعض العقوبات الاقتصادية على السودان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة الوزير المفوض محمود عفيفي بأن هذه الخطوة الأمريكية التي ظلت الجامعة العربية تطالب بها في جميع قراراتها تمثل استجابة هامة لمطلب شرعي سوداني وعربي، وخطوة رئيسية لمساندة هذا البلد العربي والإفريقي الكبير في استعادة عافيته الاقتصادية التي تضررت كثيرًا من هذه العقوبات الأمريكية.

وأعرب المتحدث عن تطلع الجامعة العربية إلى مواصلة التعاون والحوار فيما بين السودان والولايات المتحدة من أجل التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين؛ بما يحقق المصالح العليا لشعبي البلدين، ويساعد في معالجة قضايا دولية وإقليمية محل إهتمام مشترك.

يذكر أن القمة العربية الإفريقية - التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية في نوفمبر الماضي - كانت اتخذت قرارًا دعت خلاله حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان دون إبطاء لتمكين السودان من مواصلة عملية بناء الوطن وتحقيق التنمية على أراضيه.

وكانت الإدارة الأمريكية، أصدرت قرارا بإلغاء الأمرين التنفيذيين رقم (13067) الصادر بتاريخ 5 نوفمبر 1997 ورقم 13412 الصادر بتاريخ 17 أكتوبر 2006 بشأن فرض عقوبات اقتصادية على السودان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (4-8) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم لبرشلونة