اعلان

مساعد مدير المخابرات الأسبق: مصر احتلت تيران وصنافير

اللواء ممدوح الإمام، مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق
كتب : أهل مصر

قال اللواء ممدوح الإمام، مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، إن مجلس النواب والقضاء المصري ليس من حقهم الفصل فى قضية ملكية جزيرتى تيران وصنافير، ولكن الحق فى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التى أبرمت من قبل طبقًا لاتفاقية الامم المتحدة بشأن قانون البحار الذى صدر بقرار جمهورى 1983، وأكد أن تلك الجزر تابعة للسعودية.

وأضاف الإمام، خلال كلمته بندوة "تيران وصنافير" بين الحقائق والأكاذيب التى نظمتها رابطة محبى مصر بأحد فنادق القاهرة مساء اليوم السبت، أن هناك من يضلل عن عمد جموع الشعب المصرى، قائلًا: "كل من يزعم أن الجزر مصرية مبيفهمش حاجة".

وأشار مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، أن مصر وافقت على اتفاقية خط الأساس بين المملكة العربية السعودية ومصر، والتى أكدت أن الجزر خارج الحدود المصرية، لافتةً أن مصر احتلت الجزيرتين بالاتفاق مع السعودية عام 1950، وهى الوثيقة التى أعطتها مصر لسفير الولايات المتحدة بالقاهرة لإرسالة إلى أمريكا.

كان مجلس الوزراء أقر اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، وقرر إحالتها إلى مجلس النواب بعد حوالي 8 شهور من توقيعها، والتي بموجبها تنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً