اعلان

هل اعتنقت الممثلة الأمريكية "ليندسي لوهان" الإسلام؟

ليندسي لوهان
ليندسي لوهان

أثار خبر إسلام الممثلة الأمريكية المشهورة ليندسي لوهان من عدمه انتشارا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي رأى نشطائها أن الخبر لو كان صحيحا فهو بمثابة ثقة من الأجانب باختيار الإسلام كديانة مفضلة.

في السطور التالية يرصد "أهل مصر" القصة الحقيقية لاعتناق ليندسي لوهان الدين الإسلامي.

البداية

منذ شهور مضت قالت الأمريكية ليندسي لوهان: "سعيدة بالانتقال للعيش في لندن، في محاولة لفهم الدين الإسلامي بعد أن شعرت بعدم الأمان"، لتكشف من خلال هذه التصريحات بوادر تقربها من الإسلام، لكن ما فعلته الممثلة الأمريكية الشهيرة، خلال الساعات الماضية، أثار حالة من الجدل حول حقيقة اعتناقها الدين الإسلامي.

عليكم السلام

خلال الساعات الماضية قامت ليندسي بمسح كل صورها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وتركت فقط صورة واحدة علقت عليها بكلمة "عليكم السلام"، لتثير التساؤلات حول اعتناقها الإسلام.

محاكاة

أكد مقربون من "لوهان" أنها لم تعتنق الإسلام بشكل رسمي، ولكنها تدرس اعتناقه، بعد تجارب المحاكاة التي عاشتها خلال الفترة الماضية مع المسلمين، والتي اكتشفت من خلالها مدي الرحمة والسماحة في هذا الدين.

نسخة القرآن

"لوهان" خضعت لفترة كبيرة من المحاكاة مع مسلمين، تعرفت خلالها على مبادئ الدين الحنيف، حيث قضت معظم وقتها العام الماضي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا مدينة دبي، كما تحدثت في التليفزيون التركي عن الاضطهاد والمعاملة السيئة التي واجهتها في الولايات المتحدة، بعد دفاعها عن الإسلام، وظهورها في صورة تحمل فيها نسخة من القرآن الكريم.

محطة أخرى

لم تكن الإمارات محطة "لوهان" الوحيدة، فمنذ أقل من 3 أشهر زارت معسكر للاجئين السوريين في "عنتاب"، جنوب تركيا، بصحبة رئيسة البلدية، فاطمة شاهين، وتحدثت خلال الزيارة لعدد من السيدات المسلمات.

قصة الحجاب

بعد هذه الزيارة كتبت "لوهان" على "انستجرام": "قابلت واحدة من النساء الرائعات اللائي يعملن في الإغاثة بمعسكر عنتاب للاجئين السوريين على الحدود التركية، اسمها عزيزة، وقد رأيت كيف أن عينيها ومضتا بشدة عندما أخبرتها أن غطاء الرأس الذي تلبسه جميل، لوّحت لي بأن أذهب معها، وقدمت لي واحداً كهدية، وقد ارتديته تقديراً لكل الكرم والضيافة التي حظيت بها من الجميع في المعسكر".

ثقافة عربية

بعد هذه الأحداث وبعد الجدل الذي أثارته الممثلة الأمريكية حول اعتناقها الدين الإسلامي، حاول الجميع الوصول إلى الحقيقة، وذلك ما جعل المتحدث باسم "لوهان"، يقول في تصريح لصحيفة "ذي إندبندنت" اللندنية: "إن ما يعلمه أنها لن تتحول بدرجة تامة إلى الإسلام، والأمر يعود بالدرجة الأولى إلى اهتمامها اللافت بالثقافة العربية".

من هي ليندسي لوهان؟

ليندسي لوهان فنانة أمريكية شهيرة وأيضا مغنية بوب لديها 30 عام، وقد بدأت حياتها كعارضة أزياء قبل أن تظهر في أولي أعمالها بسن الـ11 عام، واشتهرت لوهان من خلال أفلام فتيات لئيمات والجمعة العجيبة وهيربي: فولي لوديد.

وقد توقفت "لوهان" عن التمثيل في عام 2007 بسبب شرب الخمور أثناء قيادة السيارة، وتم إعادة تأهيلها لأكثر من ثلاث مرات ومن ثم استأنفت العمل التمثيلي مرة أخرى في مسلسل بيتي القبيحة، كما ظهرت في بطولة فيلم آلام بدور البطلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً