اعلان

تكثيف أمني في محيط الاتحادية استعدادًا لاستقبال رئيس بيلاروسيا

تكثيف أمني في محيط الاتحادية
كتب : وكالات

كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها في محيط مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة الاتحادية حاليا؛ استعدادًا لوصول ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمن التكثيف الأمني انتشار قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت المتاريس الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات القصر الرئاسي، كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، وخاصة شوارع إبراهيم اللقاني والميرغني والسباق ونادي هليوبوليس ومنطقة روكسي.

وتشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى مطار القاهرة انتشارا مكثفا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات بمحيط القصر، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط القصر الرئاسي، وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى القصر.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر تستغرق عدة أيام.

وتتناول المباحثات سبل تنمية العلاقات الثنائية بين مصر وبيلاروسيا سياسيا واقتصاديا بجانب التطرق إلى التطورات التي تشهدها المنطقة والأزمات الإقليمية في سوريا وليبيا والعراق وفلسطين والجهود المصرية في كل منها ومكافحة الإرهاب.

كما يتحدث الرئيسان إلى وسائل الإعلام؛ لاستعراض أهم ما جاء في جلسة المباحثات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار من 3 طوابق بوسط الإسكندرية.. «شخص معلق تحت الأنقاض»