اعلان

الجزائر تواجه زيمبابوي للنجاة من مجموعة الموت في امم افريقيا

يلتقي في السادسة مساء اليوم الاحد منتخب الجزائر بنظيرة الزيمبابوي في اول لقاءات ااجواة الاولي من المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

تضم المجموعة التي يطلق عليها مجموعة الموت بجانب الجزائر وزيمبابوي كلا من تونس والسنغال.

تعتبر الجزائر الفريق الأبرز في البطولة كلها، والمرشح الأكبر للحصول علي اللقب، لاسيما مع المستوي القوي الذي يقدمه المنتخب الجزائري منذ سنوات، كما أن المجموعة الثانية هي الوحيدة بين الأربع مجموعات التي تضم فريقين عربيين ومن شمال إفريقيا .

شارك المنتخب الجزائري 16 مرة في البطولة، ووصل إلي النهائي مرتين فاز في واحدة علي أرضه ووسط جمهوره عام 90، وسقط من قبلها أمام نيجيريا عام 80 ليخسر اللقب، كما فاز بالمركز الثالث مرتين متتاليتين عامي 84 و 86.

خاض الفريق الجزائري57 مباراة خلال كل مشاركاته في البطولة فاز في 20 لقاء وتعادل في 17وسقط 20، وأحرز 67 هدفا.

يراهن مدرب المنتخب الجزائري جورج ليكنز عن قائمة المنتخب والمحلاحظ انه لم يركز في اختياراته على اللاعبين المحترفين في أوروبا فوجود 6 لاعبين غير محترفين في القارة العجوز أمثال مليك عسلة حارس مرمى شبيبة القبائل الجزائري وشمس الدين رحماني حارس مرمى مولودية بجاية الجزائري بالإضافة إلى محمد ربيع مفتاح لاعب اتحاد الجزائر ومختار بلخيثر لاعب النادي الأفريقي التونسي وهشام بلقروي نجم الترجي التونسي وبغداد بونجاح مهاجم السد القطري.

في المقابل تبدو زيمبابوي من الفرق التي ليس لها تاريخ كبير في المشاركات في البطولة الإفريقية، حيث كانت أول مشاركة له عام 2004، حيث من المتوقع أن تكون حصالة المجموعة التى تضم منتخبات تونس والجزائر والسنغال.

لم تشارك زيمبابوي في البطولة الأخيرة عام 2015، وشارك مرتين فقط في تاريخه خاض خلالهما الفريق 6 مباريات ، فاز في مباراتين 2 وهزم في 4 وسجل 8 أهداف فقط.

واجه المنتخب الزيمبابوي، أزمة قبل السفر إلى الجابون للعب في بطولة أمم إفريقيا لتي انطلقت امس بسبب اوضاع مالية وسياسية.

وكان من المقرر ان يسافر المنتخب الزيمبابوي، إلى الكاميرون للعب لقاء ودي يوم الثلاثاء الماضي، لكن الفريق لم يسافر وبقى في العاصمة هراري نظرًا لاحتجاج اللاعبين.

واحتج لاعبو زيمبابوي، وطالبوا بدفع مستحقاتهم المتأخرة ومكافآت الصعود للنهائيات و5000 دولار عن كل مباراة سيلعبونها في أمم إفريقيا بينما يضع الاتحاد الزيمبابوي لائحة بـ 2500 دولار عن كل مباراة وهي احداث سوف تؤثر علي مسيرة الفريق ببطولة الجابون .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً