اعلان

أخرهم"ليندسي لوهان".. مشاهير تحدوا مجتمعاتهم واعتنقوا الإسلام

ليندسي لوهان

شهدت مواقع التواصل الاجتماعى، جدلا كبيرا حينما قامت الممثلة الأمريكية "ليندسي لوهان" بحذف حسابها وجميع صورها من موقع الصور الشهير انستجرام، تاركة رسالة وداع بعبارة السلام عليكم، لتلحق بركب الشخصيات الكبيرة التي دخلت للإسلام خاصة في السنوات الأخيرة، وكانت "لوهان" كشفت بشكل رسمي، في وقت سابق، عن نيتها لاعتناق الدين الإسلام، وأنها تقرأ أجزاء من القرآن؛ لأنها تؤمن بأن هناك شيئا يتعلق بالرب "الله" أو بمرشد روحي له وجود وتأثير في حياتنا اليومية، وفقًا لما نشرته المواقع الأمريكية.

لا شك أن من يملكون روحا شفافة، وتسموا أرواحهم لأجواء الروحانيات، دائمى البحث عن الحقيقة، فوجدوا فى الاسلام ضالتهم بسهولة، فقد تأملوه بنقاء سريره وقرروا اعتناقه ليكون المُخلص، من رحلة عناء هؤلاء المشاهير خلال حياتهم المليئة بالصخب، فهناك الكثير من المشاهير الذين أعتنقوا الاسلام وأثاروا الجدل داخل مجتمعاتهم فى السنوات الأخيرة.

1-نيفر جراوت احتلت قلوب العرب بعد أن سمعوا صوتها العذب وهي تغنّي أغان عربية كلاسيكية صعبة في برنامج "Arabs Got Talent" رغم أنّها لا تعرف اللغة العربية، اعتنقت جنيفر الإسلام بعد أن قضت فترة في المغرب وتعرفت على زوجها المستقبلي هناك.

2-جانيت جاكسون اعتزلت عالم الفن بعد أن حققت مبيعات ضخمة لألبوماتها وصلت إلى 100 مليون دولار، تزوجت من القطري وسام المنّاع، حيث اعتنقت الإسلام وتعيش حاليًا في قطر مع زوجها، وهي بذلك تنضم إلى شقيقها جيمي الذي اعتنق الإسلام قبلها، ولا ننسى إشاعة اعتناق شقيقها الأشهر مايكل الإسلام قبل وفاته.

3-آيس كيوب: اسمه الحقيقي أوشا جاكسون، مواليد سنة 1969 وهو مغني راب ناجح للغاية وممثل ومخرج ومنتج أفلام أيضًا، اعتنق الإسلام في مطلع التسعينيات من القرن الماضي، يقول دائمًا بأنه مسلم بطبيعته، وأن دينه هو علاقة خاصة جدًا بينه وبين الله.

4-داني بلوم: لاعب ألماني ولد في سنة 1991 وأعلن إسلامه وقال أنه كان في البداية خائفًا من هذا القرار لكنه اقتنع أن الإسلام يقويه وأن أداء الصلاة يمنحه الهدوء.

5-روبين فان بيرسي: ولد في سنة 1983 وهو لاعب كرة قدم هولندي، يلعب في الدوري التركي الممتاز، بالإضافة إلى مشاركته في منتخب هولندا لكرة القدم، متزوج من امرأة هولندية من أصل مغربي وهي مسلمة تسمى “بشرى البالي”.

6-إيمانويل شيي أديبايور: ولد سنة 1984 وهو لاعب كرة قدم توجولي، انتشر مقطع فيديو له وهو يعلن إسلامه بنطق الشهادتين في أحد المساجد وكان فرحا بالفرصة التي جائته ليعتنق الإسلام ويبدأ حياة أخرى.

7-الدكتور أوز: هو من أشهر الأطباء في العالم وهو مقدم برنامج ” Dr.Oz ” الذي تقدمه قناة ” MBC 4″، وهو من أصل تركي ويعمل جراحا كما أنه يتبع المذهب الصوفي المسلم.

8-شاكيل أونيل ولد عام 1972 وهو لاعب كرة سلة محترف ويلقبونه بــ”أونيل”. ويعد من أبرز الرياضيين في تاريخ كرة السلة الأمريكية.

9-مايك تايسون: من مواليد سنة 1966 ملاكم أمريكي، يلقب بالرجل الحديدي وحاز على لقب “بطل العالم في الوزن الثقيل” للمحترفين وهو بعمر 20 سنة وقتها، قضى في السجن مدة 3 سنوات ثم اعتنق الإسلام وغير اسمه من مايك تايسون إلى مالك عبدالعزيز.

10-نيكولا أنيلكا: ولد في سنة 1979 وهو لاعب فرنسي سابقًا في خط الهجوم، اعتنق اللاعب الدين الإسلامي ثم اختار اسم “عبدالسلام بلال” بدل نيكولا أنيلكا.

11-ديف شابيل: ممثل كوميدي أمريكي كان في البداية كوميديا ثم بدأ تمثيل الأفلام لكنه عرف بشكل كبير في العالم خلال تقديمه لبرنامج الكوميدي، فيما بعد اعتنق ديف الإسلام.

12- يلين بيرستين: ممثلة أمريكية اشتهرت بتنوّع أدوارها، لكن الفنانة التي ولدت ونشأت ككاثوليكية، فاجأت الأمريكيين باعتناقها الإسلام، واهتمت بالإسلام من باب الصوفية الإسلامية عندما كانت شابة، وتصف تحولها: "إنه انفتاح الروح على الحقيقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً